الأمم المتحدة: 193 مليون شخص عانوا من انعدام الأمن الغذائي في سنة 2021

  • الصراع وأزمة المناخ والآثار الاقتصادية لكورونا تسببت في انعدام الأمن الغذائي
  • عربيا.. سوريا واليمن يتواجد بهما أكبر عدد من السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي

193 مليون شخص في 53 دولة عانوا من عدم إمتلاك ما يكفي من الطعام بشكل يومي في سنة 2021، أرقام كشفت عنها الأمم المتحدة، متوقعة أن تصل الأعداد إلى مستويات “جديدة مروعة” في ظل استمرار الحرب في أوكرانيا.

وهذه الأرقام الجديدة تعني أن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي زاد بمقدار 40 مليونا مقارنة مع السنة التي قبلها، ما يؤكد على “اتجاه مقلق” للزيادات السنوية على مدار عدة أعوام.

الصراع، وأزمة المناخ، والآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، هذه الأسباب وراء ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي

الأمم المتحدة

الـ”مزيج الثلاثي السام”، أي الصراع، وأزمة المناخ، والآثار الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا، هذه هي الأسباب التي دفعت بوصول الأرقام إلى هذه المستويات المفزعةL تقول الأمم المتحدة.

عربيا، ذكر تقرير الأمم المتحدة أن سوريا واليمن صنفا من بين البلدان التي يتواجد بها أكبر عدد من السكان الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

الحل يكمن في زيادة الاستثمار في الزراعة، وتوفير الأموال لمساعدة المزارعين في المناطق المعرضة للخطر خلال موسم الزراعة القادم من أجل الاستقرار وزيادة الإنتاج الغذائي المحلي، بحسب الأمم المتحدة.