داعش في غرب إفريقيا يتوعد بالثأر لـ”القرشي”

  • نشر تنظيم داعش، إصداراً مرئياً جديداً لعناصره في غرب إفريقيا
  • تضمن الإصدار لقطات مقاتلي التنظيم في مناطق متفرقة من غرب إفريقيا
  • أكد مقتل خليفته السابق أبو إبراهيم القرشي/ حجي عبد الله قرداش التركماني

 

نشر تنظيم داعش، إصداراً مرئياً جديداً لعناصره في غرب إفريقيا، أكد فيه مقتل خليفته السابق أبو إبراهيم القرشي/ حجي عبد الله قرداش التركماني، في عملية عسكرية نفذتها قوات أمريكية خاصة، في فبراير/ شباط الماضي.

وتضمن الإصدار لقطات مقاتلي التنظيم في مناطق متفرقة من غرب إفريقيا منها منطقة حوض بحيرة تشاد، وغابات سامبيسا، ومنطقتي بانكي، وكرينوا، وكذلك في منطقة الساحل الإفريقي.

كما ظهر في الإصدار عدد من قادة فرع التنظيم في غرب إفريقيا من بينهم أحد القادة الأجانب/ المهاجرين، يُلقب بـ”أبو الخنساء المهاجر” الذي توعد بشن هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة الأمريكية، انتقاماً لمقتل أبو إبراهيم القرشي،، خليفة التنظيم السابق.

إصدار جديد.. داعش في غرب إفريقيا يتوعد بالثأر لـ"القرشي"

ويأتي الإصدار الجديد، ضمن سلسلة دعائية أطلقها داعش لمبايعة خليفته الجديد “أبو الحسن الهاشمي”، واستهلها من سوريا بإصدار تضمن لقطات  لمقاتلي التنظيم في عدد من قواطع العمليات، وكذلك ظهر في الإصدار 2 من القادة البارزين هما: عمر الشامي، والحارث الهاشمي، اللذين توعدا بشن هجمات إرهابية انتقامًا لمقتل أبو إبراهيم القرشي.

وكان المتحدث باسم داعش “أبو عمر المهاجر”، أكد، في كلمة صوتية بثتها مؤسسة الفرقان الإعلامية، إحدى أذرع داعش، تنصيب “أبو الحسن الهاشمي القرشي”، خليفةً للتنظيم بعد مقتل أبو إبراهيم الهاشمي القرشي، قائلاً إن اختيار الخليفة الحالي جاءً بناءً على توصية سلفه “أبو إبراهيم”، وبموافقة مجلس شورى التنظيم (أعلى هيئة قيادية)، المعروفية بأهل الحل والعقد في التنظيم.