بعد وابل من الانتقادات..”سيتروين” تسحب إعلان عمرو دياب

قامت شركة “سيتروين” الفرنسية للسيارات في مصر بحذف إعلانها التجاري مع الفنان المصري عمرو دياب من جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بها بعد الهجوم الحاد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على المقطع المصور الذي يحرض على التحرش.

ويظهر في الإعلان الفنان عمرو دياب وهو يقود سيارة “سيتروين” الجديدة المعلن عنها ويكاد يصدم شابة خلال عبورها الطريق إلا أنه يتوقف ويلتقط صورة لها عن طريقة تقنية جديدة للشركة تسمح بإلتقاط الصور عن طريق كاميرا مدمجة في السيارة.

والمقطع يُظهر أن الصورة التي التقطت خُلسة لم تكن بموافقة الشابة في الإعلان، كما يقوم الفنان المصري بدعوتها لمرافقته داخل السيارة.

وقامت شركة السيارات الفرنسية بنشر إعلان “اعتذار” عن المقطع المصور الدعائي عبر إنستغرام

وذكرت الشركة انها لا تتسامح مع التحرش بكافة أشكاله، وتقدمت بـ “خالص اعتذارها لكل من شعر بالاستياء من هذا المشهد”

لكن الاعتذار تسبب بموجة ثانية من الانتقادات حيث رأى العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الاعتذار حمل لهجة سلبية وأن الشركة صرحت بأنها “تتفهم التفسير السلبي للمشهد الذي ظهر في هذا الإعلان”

وإثر ذلك أنتقد الجمهور الشركة الفرنسية مرة أخرى لأنها لم تعتذر عن ترويج التحرش في الإعلان بل حاولت تصوير الواقعة بأنه تم فهمها بطريقة “خاطئة” وأن البعض أعتبر المشهد “غير لائق” بدلاً من تقديم اعتذار رسمي عن ما حاولت الشركة الترويج له.