الفاغنر تواصل انتهاكات حقوق الإنسان في أفريقيا الوسطى

قُتل مدنيان على دراجتين ناريتين على أيدي مرتزقة روس تابعين لقوات الفاغنر في قرية باكالا ،الواقعة في محافظة أواكا بجمهورية أفريقيا الوسطى.

وبحسب معلومات من أفراد الأسرة ، قُتل الرجال بعد ظهر الثلاثاء،2 نوفمبر/تشرين الثاني ، على بعد حوالي 500 متر من مدخل البقالة.

وقيل إن الرجلين كانا من تجار الماس المقيمين في بامباري.

وقال أحد أفراد عائلة أحد الضحايا: “جاؤوا إلى البقالة لشراء الماس والذهب” مضيفًا أن محافظ الرجلين التي تحتوي على مبالغ كبيرة من المال قد سرقها الروس.

وأضاف:”كانت الساعة حوالي الساعة الواحدة ظهرًا. يوم الثلاثاء سمعنا عيارين ناريتين متبوعين برصاصتين أخريين على بعد حوالي 500 متر عند مدخل البلدة”.

وتابع: “بعد ذلك ، رأينا الروس الذين كانوا يفتشون جثث القتلى حاملين دراجاتهم النارية في سيارتهم”

وقد أخذ المرتزقة الروس سكان البلدات والقرى المجاورة رهائن.

السكان خائفون ومهددون على الدوام

ويقول مدرس رفض الكشف عن اسمه:”إنهم يستبيحون، ويدخنون الحشيش علناً، وإذا فتحت فمك فسوف تُقتل على الفور “.

وتابع:”إنهم خارجون عن القانون ، مجرمون لا يشفقون على أحد. الجميع خائفون هنا. في الواقع ، تم أخذ البلدة كرهينة من قبل الروس “.

وتم تجنيد المرتزقة الروس من مجموعة فاغنر الأمنية في البلاد لمساعدة الجيش الوطني لجمهورية إفريقيا الوسطى، في قتالهم ضد تحالف الوطنيين من أجل التغيير (CPC).

وفي نفس السياق دعت الأمم المتحدة عبر أخبار الآن حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى، وكذلك الحكومة الروسية، إلى وقف كلّ العلاقات مع قوات الفاغنر، وكذلك وقف كلّ انتهاكات حقوق الإنسان التي يتم ارتكابها بحقّ المدنيين والأبرياء في تلك البلاد.

شاهدوا أيضاً: قوات الفاغنر في أفريقيا الوسطى تقتل تحت لواء القوات المسلحة!