اعتبارا من 19 تموز/يوليو.. بريطانيا تضع حداً لوضع الكمامة

أعلن رئيس الوزراء البريطاني  بوريس جونسون الاثنين أن وضع الكمامة للوقاية من فيروس كورونا لن يكون الزاميا في الاماكن العامة المغلقة في انكلترا اعتبارا من 19 تموز/يوليو.

وقال جونسون في مؤتمر صحافي “سنضع حدا للالزامية القانونية لوضع الكمامة”، معلنا أيضا انهاء الزامية التباعد الاجتماعي في اجراءات تثير الجدل مع تفش جديد للوباء بسبب المتحورة دلتا الشديدة العدوى.

ويعرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الاثنين خططه لرفع آخِر القيود الصحّية في إنكلترا خلال أسبوعين داعيا البريطانيين الى “تعلم كيفية التعايش” بحذر مع فيروس كورونا كما لو أنه “انفلونزا”.

كما ويعقد رئيس الحكومة المحافظة مؤتمرا صحافيا مساء على أن يلقي وزير الصحّة ساجد جاويد كلمة أمام النوّاب يفصل فيها هذه الاجراءات بينها الاجراء المثير للجدل بشأن التخلي عن إلزامية وضع الكمامة في الداخل في الأماكن العامة رغم تزايد الإصابات بالمتحورة دلتا.

خطر المتحورة دلتا

ورغم التقدم المحرز في حملة التطعيم، تواجه المملكة المتحدة منذ أسابيع ارتفاعا في الحالات بسبب سلالة كورونا المتحورة دلتا التي تم اكتشافها في البداية في الهند. والبلاد التي سجلت أكثر من 128 الف حالة وفاة، سجلت أيضا أكثر من 16 الف إصابة في غضون 24 ساعة الأربعاء.

الأحداث الرياضية

وأوضح جونسون، ”كل الحدود القانونية قد تم إزالتها على كل الأحداث الرياضية سواء داخل الصالات أو في الأماكن المفتوحة“.

وبالنسبة لكرة القدم، ووفقا لصحيفة ”صن“ البريطانية فإن الدوري الإنجليزي الممتاز ومسابقات رابطة الكرة الإنجليزية ستتبع نفس الإجراءات مع بداية الموسم الجديد 2021-2022 خلال الشهر المقبل.