تزامناً مع موسم الصيف ..بريطانيا تخفف قيود السفر

  • الحجر الصحي إلزامي للقادمين من إسبانيا واليونان وإيطاليا وفرنسا.
  • يتحمل القادمون الى بريطانيا تكاليف فحوص الـ PCR والحجر الصحي في الفندق.
  • 83% من السكان البالغين في المملكة المتحدة تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا.
  • 60% من البريطانيين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا.

ألمح رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الخميس، إلى أنه سيتم تخفيف القيود المفروضة على السفر إلى الخارج للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا في المملكة المتحدة رغم الارتفاع الحالي في العدوى.

وبناءً على قرار جونسون، على المسافرين القادمين إلى المملكة المتحدة من الوجهات المفضلة للبريطانيين (إسبانيا واليونان وإيطاليا وفرنسا) الخضوع للحجر الصحي واجراء عدة فحوص لكشف الإصابة على نفقتهم، ما يمثل مئات اليوروهات من النفقات الإضافية للعائلة , وأثار غضب العاملين في قطاع السياحة.

وأشار جونسون إلى أن 83% من السكان البالغين في المملكة المتحدة تلقوا جرعة واحدة من لقاح كوفيد-19 وأن 60% تلقوا الجرعتين.

سلالة كورونا المتحورة

ورغم التقدم المحرز في حملة التطعيم، تواجه المملكة المتحدة منذ أسابيع ارتفاعا في الحالات بسبب سلالة كورونا المتحورة دلتا التي تم اكتشافها في البداية في الهند. والبلاد التي سجلت أكثر من 128 الف حالة وفاة، سجلت أيضا أكثر من 16 الف إصابة في غضون 24 ساعة الأربعاء.

ومن المنتظر صدور إعلان عن الحكومة البريطانية مساء في هذا الموضوع ، بالتزامن مع تحديث قائمة الوجهات المصنفة وفق ألوان إشارات المرور (أحمر، أخضر، أصفر) وفقاً لحالات كورونا.

لا توجد دولة سياحية أوروبية رئيسية مدرجة حاليًا على القائمة الخضراء التي تسمح بالعودة إلى المملكة المتحدة دون حجر صحي.

جدير بالذكر أن كلاً من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان تقع على القائمة البرتقالية، ما يرغم المسافرين القادمين من هذه الدول على قضاء فترة حجر صحي من عشرة أيام , وإجراء فحصين لكشف الاصابة على نفقتهم.

أما القائمة الحمراء فتفرض حجرا صحيا في فندق على حساب المسافر.