دمر حريق هائل مخيماً للاجئين الروهينغا في العاصمة الهندية نيودلهي، تاركاً مئات الأشخاص بلا مأوى.

اندلع الحريق حوالي الساعة 11:30 مساء يوم السبت , وانتشر بسرعة عبر المخيم، مما أدى إلى تحويل 55 مأوى إلى رماد في منطقة مادانبور خضر في جنوب العاصمة.

ليست الحادثة الأولى من نوعها

لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات أو إصابات خطيرة في الحريق – وهي المرة الثانية التي يتحول فيها المخيم الخاص بالروهينغا إلى رماد منذ عام 2018.

وأعلنت إدارة الإطفاء بالعاصمة الوطنية في الهند، أنها احتاجت الى 15 سيارة إطفاء لتتمكن من السيطرة على الحريق في حوالي ست ساعات.

“نحن نواجه إبادة جماعية.. واجهنا ابادة جماعية في ميانمار وجئنا إلى هنا لنحافظ على حياتنا باحثين عن مأوى مؤقت في أكبر ديموقراطية في العالم ولكن أعيد وأكرر هل يجب أن نعاني وهل على أطفالنا أن يعانوا من هذه الصدمة النفسية ونساؤنا أيضاً ”

لاجئ من الروهينغا

خاص.. لاجئو الروهينغا بلا مأوى من جديد بعد حريق اندلع في مخيم لهم

لاجئ من الروهينغا- خاص (أخبار الآن)

واشتعلت النيران في المخيم الذي يسكنه 55 عائلة، وملأت السماء أعمدة الدخان والنيران فيما كان اللاجئون يحاولون الفرار من النيران وهم يبكون طلبا للمساعدة.

 

“ولكن حرق مخيمات المسلمين هو أمر مخطط له كذلك نقلهم ببطء إلى مناطق أخرى وتغيير أماكنهم لتصبح هذه المنطقة خالية لأعمال البناء الأخرى”

لاجئ من الروهينغا- خاص (أخبار الآن)

خاص.. لاجئو الروهينغا بلا مأوى من جديد بعد حريق اندلع في مخيم لهم

لاجئ من الروهينغا- خاص (أخبار الآن)

لعنة الترحيل تلاحق الروهينغا في الهند

بدأت الهند حملة قمع واسعة ضدّ لاجئي الروهينغا الذين يعيشون في البلاد، وتمّ القبض على نحو مئتين منهم، بينهم رجال ونساء وأطفال، ليتمّ وضعهم في سجن هيرانغار في منطقة كشمير.

السلطات الهندية تصف الروهينغا الذي يعيشون في مخيّمات البؤس هناك، بأنّهم مهاجرون غير شرعيين، وتقول إنّه سيتمّ ترحيلهم إلى ميانمار، البلد التي فرّوا منها جرّاء إبادة جماعية ارتكبها الجيش هناك بحقهم.

يبلغ عدد اللاجئين الروهينغا في جمّو وكشمير نحو 40 ألفاً، ويُنظر إلى الإعتقالات الجماعية على أنّها جزء من حملة قمع واسعة النطاق، على مستوى البلاد ضدّ مسلمي الروهينغا، الذين يحمل الكثير منهم بطاقات اللاجئين المسجلة لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والتي من المفترض أن توفّر لهم الحماية من الاحتجاز التعسفي.