الصين.. السلطات تغلق قوانغتشو بسبب إصابات كورونا

سجلت مدينة قوانغتشو، بجنوبي الصين، خمس حالات جديدة بدون أعراض لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم الجمعة، وفق ما ذكرت لجنة الصحة بالمدينة.

وقال تشن بين، نائب مدير اللجنة المذكورة، إن اثنتين من الحالات الجديدة تعودان لزميلي دراسة لتلميذ بالمرحلة الابتدائية عمره 11 عاما تأكدت إصابته بكوفيد-19 يوم الأربعاء الماضي.

وأوضح تشن مين شنغ، نائب مدير مكتب التعليم في قوانغتشو، إنه تم تعليق حضور الطلاب إلى المدارس التي سجلت مؤخرا حالات جديدة والتي تحولت إلى الدراسة عبر الإنترنت كإجراء مؤقت.

كما تم إغلاق الأسواق المفتوحة ومراكز رعاية الأطفال وأماكن الترفيه، إضافة إلى حظر تناول الطعام داخل المطاعم، في حين تم إبلاغ المدارس بوقف الحضور الشخصي للطلاب

وسجلت قوانغتشو أربع حالات إصابة مؤكدة و10 حالات بدون أعراض خلال الفترة من 21 مايو الجاري وحتى الساعة الثانية من مساء يوم الجمعة.

وأبلغت مدينة قوانغتشو، وهي مركز تجاري وصناعي يقدر عدد سكانها بحوالي 15 مليون نسمة، عن 20 إصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي.

ونقلت صحيفة “غلوبال تايمز” الرسمية عن السلطات الصحية قولها إن انتشار العدوى كان “سريعا وقويا”، وفقا لوكالة الأسوشيتد برس.