سحب يانصيب للفوز بجائزة مليون دولار بشرط تلقي لقاح كورونا

أعلن حاكم ولاية أوهايو الأمريكية، الأربعاء، عن إطلاق سحب يانصيب للفوز بجائزة مليون دولار شرط أن يكون المشاركون قد خضعوا للتلقيح، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا، وفقاً لموقع timesandstar“.

وتشترط المسابقة بأن يكون المشاركون قد أتموا سن الثامنة عشرة وأن يكونوا من المقيمين في أوهايو ممن تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

تشجيع المواطنين على تلقي لقاح كورونا

وقال الحاكم الجمهوري للولاية الواقعة في شمال الولايات المتحدة مايك ديواين: “أعلم أن البعض سيقولون ربما أنت مجنون يا ديواين. فكرتك لإجراء سحب لاختيار فائز بمليون دولار هدر للمال. لكن الهدر الحقيقي في هذه المرحلة هو أي وفاة بسبب كوفيد-19 فيما اللقاح متوفر لجميع الراغبين بتلقيه”.

وأضاف “سيُعلن عن الفائز الأول في 26 مايو (أيار). وبعدها سيُسحب اسم رابح جديد في القرعة أسبوعيا يوم الأربعاء على مدى 5 أسابيع، وسينال في كل مرة المبلغ عينه”.

أما الأشخاص الملقحين دون سن السابعة عشرة فسيتم سحب قرعة لهم للحصول على منحة دراسية كاملة لأربع سنوات لمتابعة الدراسة في إحدى جامعات ولاية أوهايو، وهي جائزة قيّمة في بلد يكلف فيه التعليم العالي مبالغ طائلة.

وستُخصص المبالغ اللازمة لهذه القرعة من الأموال الفدرالية الموجودة أصلا والتي رُصدت لمواجهة تبعات الجائحة.

والجدير بالذكر أن إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة وسعت من استخدام لقاح “فايزر/بايونتيك” ليطاول الأشخاص بين سن 12 عاما و15.

 

4 أعراض تعني أن لديك مناعة قوية لفيروس كورونا