لأول مرة في الأشهر الأخيرة الإحصائيات الرسمية لضحايا كورونا في إيران تبلغ 400 وفاة يومياً.

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء تسجيل 395 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبحسب وكالة أنباء إيرنا، فإنه حتى ظهر يوم الثلاثاء 20 أبريل، تم ر صد 25492 مريضًا جديدًا للشرايين التاجية، من بينهم 3365 تم إدخالهم إلى مراكز طبية في أجزاء مختلفة من إيران.
 
وفقًا لتقرير العلاقات العامة بوزارة الصحة ، مع الأخذ بعين الاعتبار إحصاءات اليوم ، بلغ العدد الرسمي للمرضى وضحايا كوفيد -19 في إيران 2 مليون و 286 ألفًا و 927 و 67 ألفًا و 525 شخصًا على التوالي. وفقًا لهذا التقرير ، يوجد حاليًا 4911 مريضًا مصابًا بمرض الشريان التاجي في إيران في حالة حرجة.

الوضع الوبائي للفيروس في إيران

ونقلت وكالة أنباء  “إيلنا” عن رئيس منظمة منع وإدارة الأزمات في بلدية طهران، رضا كرامي محمدي قوله، أنه “في حال تفاقم الوضع في كورونا، فإن طاقة المشافي الاستيعابية لن تكون كافية على الأرجح لجثة الموتى”. لن يتمكن موظفو الضريح من دفن الجثة في نفس اليوم “.
 
وقالت مينو مهرز عضو اللجنة العلمية بمقر كورونا لوكالة ميزان، إنه حتى مع بداية شهر رمضان في إيران “لم يتغير الوضع والشوارع مزدحمة للغاية”.
 
ودعت السيدة مهرز إلى قيود أكثر صرامة في البلاد، مضيفة: “إذا واصلنا فرض القيود بالقدر نفسه، فلا جدوى، والمستشفيات مليئة بالمرضى ولا توجد وظائف شاغرة، وبمجرد وصول الشخص وخرج من المستشفى ودخل مكانه مريض آخر  نكون قد وصلنا إلى وضع كارثي.