كورونا تطال مسؤولاً إيرانيا رفيع المستوى

اصيب وزير الاستخبارات الإيرانية، محمود علوي بفيروس كورونا وهو حاليا في الحجر الصحي المنزلي، على ما ذكر موقع “رويداد 24” الإخباري اليوم، الإثنين.

وأضاف الموقع الإيراني، أن نتيجة فحص الوزير الإيراني جاءت إيجابية. ما يثير شكوكاً حول حدة تفشي فيروس كورونا في إيران.

يذكر، أنه في فبراير \شباط الماضي، توفي والد محمود علوي جراء إصابته بالفيروس.

مسؤولون إيرانيون أصيبوا وتوفوا بالفيروس

ويشار إلى أن محمود علوي ليس أول مسؤول إيراني يصاب بالفيروس في البلاد. حيث أصيب كل من علي لاريجاني، وعبد الرضا رحماني فضلي، وعلي أكبر ولايتي، ومعصومة ابتكار، ورضا رحماني، ومصطفى بور محمدي، وعلي حاجي زاده، ورضا صالحي أميري، وعلي أصغر مونسان، وإيرج حريرجي، بفيروس كورونا.

كما وتسبب الفيروس في وفاة مسؤولين إيرانيين آخرين أبرزهم ، حسين شيخ الإسلام، وفاطمة رهبر، وأحمد تويسركاني، ومحمد علي رمضاني، ومحمد مير محمدي، وهادي خسروشاهي.

ومن بين المسؤولين العسكريين في الحرس الثوري الإيراني، توفي كل من رمضان بور قاسم، القائد السابق لاستخبارات القوات البرية، ومحمد حاج أبو القاسمي، المسؤول السابق في باسيج المنشدين، وكذلك رضا خازني راد، أحد الموظفين في شؤون التعليم التابع لجامعة “الزهراء”، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا.

إلى ذلك، صرح الحرس الثوري الإيراني، الأحد، وفاة محمد حجازي، نائب قائد فيلق القدس بالحرس الثوري بسكتة قلبية. الأمر الذي نفاه محمد مهدي همت، نجل محمد إبراهيم همت، بأن سبب وفاته لم يكن جراء نوبة قلبية، إلا أنه لم يخُض في التفاصيل بهذا الصدد. ما يغذي شائعات حول وفاته بالفيروس. ويطرح سؤالاً حول كيفية تصدي النظام الإيراني للفيروس.