تحديات الطعام ”موكبانغ“ ممنوعة في الصين

دعت هيئة مكافحة الفساد في الصين منصات الفيديو عبر الإنترنت إلى اتخاذ إجراءات ضد فيديوهات “mukbang” (موكبانغ)، حيث يقوم الناس بتصوير أنفسهم وهم يأكلون أو يشربون بشكل مفرط ، معتبرة أن مثل هذا المحتوى يشجع على إهدار الطعام.

وتحديات الطعام التي تحمل اسم “موكبانغ” هي عبارة عن بث فيديو عبر الإنترنت يظهر فيه أشخاص يستهلكون كميات هائلة من المواد الغذائية ويتفاعلون مع المشاهدين في الوقت ذاته.

بسبب إهدار الطعام.. هيئة مكافحة الفساد في الصين تمنع تحديات الطعام ”موكبانغ“!

الصين تتخذ اجراءات ضد تحديات الطعام ”موكبانغ“!

نشأة مقاطع “موكبانغ”

 

نشأت مقاطع فيديو “موكبانغ” في كوريا الجنوبية وتحظى بشعبية متزايدة في الصين، لكنها واجهت انتقادات حادة من وسائل الإعلام الحكومية خصوصا منذ أن أطلق الرئيس شي جين بينغ حملة للحد من هدر الطعام العام الماضي، وفقاً لرويترز.

وأعلنت هيئة الرقابة أن منصات مشاركة الفيديو يجب أن تعزز إشرافها، ووقف البث غير الملائم وإزالته وحظر حسابات المخالفين.

الصين تفرض عقوبات

 

وذكرت اللجنة في مقال نُشر على موقعها على الإنترنت يوم السبت، أنه ينبغي أيضًا تشديد العقوبات على الأشخاص الذين يقومون بتحميل مثل هذا المحتوى.

وقالت: “إن مقاطع الفيديو هذه لا تضر فقط بالصحة الجسدية ويسبب إهدارًا للطعام، ولكنه يعزز أيضًا الأنانية”.

أضافت اللجنة أن بعض الأشخاص الذين حمّلوا مقاطع فيديو هذه يكسبون ما يصل إلى 3000 يوان (458 دولارًا).

اتخذت الصين إجراءات صارمة ضد المحتوى “غير اللائق” على موقع مشاركة الفيديوهات Kuaishou في عام 2018 ، وعلقت حساب مستخدم واحد يُعرف باسم Hebei Pangzai، الذي شارك بانتظام مقاطع فيديو لنفسه وهو يشرب كميات كبيرة من البيرة لمتابعيه البالغ عددهم 400 ألف متابع، ويقوم بمشاركة مقاطع الفيديو حالياً على تويتر.

 

690 مليون شخص حول العالم يفتقرون إلى الطعام الكافي
ربما لايعلم كثير من الناس ان نحو 130 مليون انسان على وجه الارض هم الآن على حافة المجاعة ، وبسبب هذا العدد الكبير تعمل بشكل جماعي نحو150 دولة للسعي للحد من تداعيات تلك المجاعة على البشر ، وهذا التضامن في سبيل إنقاذ الارواح هو ما يجعل يوم الأغذية العالمي أحد أكثر الأيام شهرة في تقويم الأمم المتحدة.