سجلت السلطات الصحية اليابانية تفشيا جديدا لانفلونزا الطيور في محافظة شيغا، وبذلك يكون قد وصل هذا الفيروس الى أكثر من 20٪ من محافظات البلاد البالغ عددها 47 محافظة ، وأمر المسؤولون بإعدام الطيور بعد المزيد من نفوق الدواجن.

وقالت وزارة الزراعة في نهاية الأسبوع إن حوالي 11 ألف طائر سيتم ذبحها ودفنها بعد اكتشاف أنفلونزا الطيور في مزرعة بيض في مدينة هيجاشيومي بمحافظة شيغا جنوب غرب اليابان.

وأضافت الوزارة أن تفشيًا آخر بدأ في محافظة كاجاوا، حيث ظهر تفشي المرض الشهر الماضي.

وقالت إن السلالة المنتشرة في آسيا والأخرى في أوروبا نشأت في الطيور البرية.

وقال مادهور دينجرا ، مسؤول صحة الحيوان في منظمة الفاو: “إن الفيروس الموجود في اليابان قريب جدًا من الناحية الوراثية من الفيروسات الكورية الأخيرة “.

وأضاف “هذا يعني أن لدينا حاليًا وباءان متميزان من فيروس H5N8 HPAI في شرق آسيا وأوروبا”.

 

إعدام الطيور

وأصدرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) تنبيهًا للسلطات الصحية الأفريقية لتشديد المراقبة على المزارع لتجنب انتشار السلالة الأوروبية الحديثة هناك.

في اليابان ، تأثرت 10 محافظات من أصل 47 محافظة في البلاد بتفشي المرض ، حيث تم إعدام حوالي 3 ملايين طائر حتى الآن ، وهو رقم قياسي.

 

لا تستهينوا بالانفلونزا فقد تقضي على حياتكم
يعلم الجميع انه خلال هذه الفترة من كل عام ينتشر مرض الانفلونزا بكثرة، خاصة مع تغير الطقس معلنا انتهاء فصل الصيف ودخول فصل الخريف، ولكن ما يجهله كثيرون هو ان هذا المرض يمكن أن ينتهي بالموت.