أخبار الآن | المملكة المتحدة – BBC

ذكرت التقارير أنه سيجري تطعيم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 64 عاماً في بريطانيا، ضدّ الانفلونزا بشكل مجاني، وذلك كجزء من خطة التطعيم الشتوية الموسعة لمواجهة العدوى المزدوجة لإنفلونزا وفيروس كورونا معاً.

وأضيفت هذه الفئة من الأشخاص إلى قائمة المؤهلين للحصول على التطعيم ضدّ الانفلونزا في إنكلترا، مثل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً والعاملين في خدمة الصحة الوطنية البريطانية “NHS” وأيضاً العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية.

وإزاء ذلك، فإنه سيتم تقديم الجرعات ضدّ الانفلونزا لـ30 مليون شخص، في أكبر برنامج تطعيم في إنكلترا حتى الآن. وسيتمكن جميع الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً من الحصول على اللقاح المجاني اعتباراً من 1 ديسمبر/المقبل.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك أن هذا الشتاء لا مثيل له، وأضاف: “علينا أن نقلق بشأن العدوى المزدوجة المتمثلة بالانفلونزا وكورونا معاً”.

وقد يتسبب موسم الانفلونزا المصحوب بفيروس كورونا في إرباك المستشفيات، خصوصاً إذا كان العديد من موظفي “NHS” أو العاملين في دور الرعاية يعانون من الانفلونزا.

أرقام مفزعة عن أعداد المصابين بالسكري حول العالم

استجابة للمخاوف المتزايدة بشأن التهديد الصحي المتصاعد الذي يشكله مرض السكري حول العالم ، اُنشئ اليوم العالمي للسكري في عام 1991 من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية . أصبح اليوم العالمي للسكري يومًا رسميًا في عام 2006 ويتم الإحتفال به فيكل عام يوم 14 من شهر تشرين الثاني نوفمبر إحياءً لذكرى السير فريدريك بانتينج الذي شارك في اكتشاف الأنسولين مع تشارلز بيست في عام 1922.