أخبار الآن | كوريا الشمالية – dailymailusni

برزت أدلة جديدة تثبت قيام سلطات كوريا الشمالية بتدريب الدلافين للقيام بعمليات عسكريّة.

ووفقاً للمعهد البحري الأمريكي، فإنّ صوراً التقطت عبر الأقمار الصناعية، أظهرت حظائر للحيوانات في المياه قبالة مدينة نامبو الساحلية الغربية.

ويعود تاريخ برنامج تدريب الثدييات البحرية إلى أكتوبر/تشرين الأول 2015 على الأقل، وذلك كجزء من محاولة الزعيم الكوري كيم جونغ أون تحديث البحرية الكورية الشمالية.

وتعتبر القوات البحرية الأمريكية رائدة في تدريب الدلافين والحيوانات البحرية الأخرى للأعراض العسكرية البحرية مثل تحديد الألغام والتقاطها. ويمكن أيضاً استخدام الثدييات البحرية لمهاجمة الضفادع الأعداء، والمعروفين أيضاً باسم الغواصين العسكريين.

ونشرت الولايات المتحدة من خلال برنامج مقره في سان دييغو، الدلافين وأسود البحر في فيتنام والخليج الفارسي. وحتى الآن، فقد حذت حذوها البحرية الروسية فقط، والتي لها قواعد في القطب الشمالي والبحر الأسود.

أنشطة كورويا الشمالية النووية.. تاريخ حافل بالتحدي والتهديد والفشل السياسي

أنشطةُ كوريا الشمالية النووية، ملفٌ شائكٌ لطالما حصل حولَهُ جدلٌ دوليٌ كبير نتيجةَ التهديد الذي يشكّلُهُ هذا البرنامج وطيشِ كيم جونغ اون الذي لم يتوقفْ عن إجراءِ التجارب تلو الأخرى محدثاً هزّاتٍ أرضيةً واستنفاراً سياسياً لم يرقَ حتى الآن إلّا إلى مستوى العقوبات، فيما المسارُ السياسي وصلَ إلى حائطٍ مسدود.