أكد الخبير والباحث في الشؤون الاستراتيجية العميد موسى القلاب ان ملفات كورونا والإقتصاد والتأمين الصحي هي أبرز التحديات الداخلية التي يواجهها الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن.

واضاف القلاب خلال حديثه لـ “أخبار الآن” ان الملفات الداخلية هي التحدي الأصعب بالنسبة لبايدن وخاصة فيما يتعلق بالشأن الاقتصادي.

 

وفي سياق أخر، قال القلاب ان الرئيس الأمريكي الجديد سيواجه ملفات اقتصادية خارجية أبرزها العلاقة مع الدول القريبة وأهمها كندا والمكسيك، بالاضافة الى العلاقات الاقتصادية مع اوروبا وآسيا وتحديدا الصين، مشيرا الى انه سيتبع اسلوب الديموقراطيين في التعامل مع تلك الدول.

 

 

واشار العميد المتقاعد موسى القلاب ان العلاقة التي تربط الولايات المتحدة مع دول الخليج العربي وتحديدا الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية هي علاقات استراتيجية متينة، مضيفا ان هذه العلاقات ستزداد قوة في عهد الرئيس الجديد جو بايدن.

 

القلاب وفي معرض حديثه لـ ” أخبار الآن ” عن علاقة الولايات المتحدة الأمريكية في الشرق الأوسط، أكد ان لا أحد يستطيع التنبؤ بما سيفعله بايدن بالملف الإيراني وخصوصا ان الادارة السابقة انسحبت من الاتفاق النووي.

 

 

وفيما يتعلق بتعيين كامالا هاريس كأول امرأة لمنصب نائب الرئيس، أكد الخبير موسى القلاب ان هذا يثبت ان الولايات المتحدة الأمريكية هي موطن الفرص.

 

 

وفي اجابته على سؤال حول الاعتراضات التي تقدم بها الرئيس السابق دونالد ترامب، أكد الخبير والباحث في الشؤون الاستراتيجية العميد موسى القلاب ان المحكمة العليا لها الكلمة الفصل في هذا الأمر.