أخبار الآن | الصين rfa

 

نُشرت تقارير فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الشهر الماضي تثشير الى أن شابات من الايغور في منطقة شينجيانغ المتمتعة بالحكم الذاتي بشمال غرب الصين يتم إرسالهن للعمل الى المصانع في ظل ظروف قاسية بعد أن تم التحقق من دقة إطلاق سراحهن من معسكرات الاعتقال من قبل خدمة الإيغور التابعة لـ RFA.

تقارير الفيديو ، التي تم تصويرها سرا داخل الصين وجرى تحميلها على موقع يوتيوب من قبل ميراديل هيسن، تسلط الضوء على ممارسات العمل المسيئة وسط أدلة متزايدة على أن معسكرات الاعتقال في شينجيانغ قد تحولت بشكل متزايد من التلقين السياسي إلى العمل القسري ، مع وجود المحتجزين الذي أرسلوا الى العمل في مصانع القطن والنسيج.

قدم هيسن في مقاطع الفيديو الخاصة به روايات مفصلة عن شابات الايغور وعرقيات أخرى من مقاطعة أوختوربان التابعة للمحافظة ، والذين يُجبرون على العمل في مصنع نسيج محلي لمدة 12 ساعة في اليوم ، مع يوم واحد فقط عطلة كل شهر.

الرواتب التي يحصل عليها عمال السخرة في أكسو ، الذين يتقاضون 1500 يوان فقط شهريًا (220.77 دولارًا أمريكيًا) ليست كافية للعيش ، ويتم حذف الاقتطاعات من 40 إلى 50 يوانًا (5.89-7.36 دولارًا أمريكيًا) من أجور العمال .

 

تطبيق تك توك الترفيهي.. وسيلة الإيغور لإيصال معاناتهم للعالم
انتشر تطبيق TikTok، كواحد من أحدث تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الترفيهية، بعدما أطلقته شركة بايت دانس الصينية في عام 2017، إذ وصل عدد مستخدميه إلى نصف مليار شخص من حول العالم.