أخبار الآن | الصين rfa

 

قالت مصادر مطلعة أن السلطات في منطقة شينجيانغ الايغور ذاتية الحكم في شمال غرب الصين تمنع المستفيدين من إعانات حكومية من أداء الصلوات اليومية، مما يضيف إلى القيود المفروضة والتي تسمح فقط لمن يبلغون 65 عامًا أو أكبر من الصلاة.

تزيد هذه الخطوة من تشديد الضوابط على الممارسات الإسلامية التي شهدت قيودًا على صيام رمضان السنوي، والممارسة الدينية من قبل موظفي الحكومة ، وحظر التعليم الديني لأطفال الايغور الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، والذين يُمنعون أيضًا من دخول المساجد.

قالت مصادر في المنطقة إن الحظر المفروض على الصلاة اليومية الذي يُطلق عليه اسم “نماز”، الذي سُن في عام 2017 ، يستهدف سكان الايغور الأصغر سنًا في منطقة شينجيانغ، ولكنه يمتد الآن ليشمل العائلات والأفراد الذين يتلقون إعانات حكومية.

وقالت ضابطة شرطة في مدينة أتوش في شينجيانغ إن أولئك الذين يثبت أنهم يصلون في انتهاك للقواعد يواجهون عقوبات بما في ذلك السجن المحتمل في معسكرات الاعتقال، حيث تم احتجاز ما يصل إلى 1.8 مليون من الايغور وغيرهم من الأقليات المسلمة.

وأضافت: “في الاجتماعات ، نذكر جميع متلقي الرعاية الاجتماعية بالحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والتعايش جيدًا [مع الصينيين الهان]”.

وتابعت إنها لا تعرف عدد سكان قريتها الذين يتلقون مساعدات حكومية أو إعانة ، لكنها تمكنت بسرعة من تذكر أسماء عشرة قرويين – جميعهم متزوجون – نُقلوا إلى معسكرات الاعتقال بسبب الصلاة أثناء تلقيهم المساعدة الحكومية .

وقالت إن أحدهم ، وهو قروي يبلغ من العمر 68 عامًا يُدعى مميتنوري متصدق ، محتجز منذ حوالي عام ونصف ، مضيفة أن حوالي 90 بالمائة من قرويين الايغور تخلوا الآن عن أداء الصلوات خوفًا من مراقبة الشرطة و خسارة الأموال الحكومية.

اعتبارًا من أكتوبر (تشرين الأول) 2018 ، اعترفت الصين بوجود المعسكرات ، لكنها وصفتها بأنها “مراكز مهنية” طوعية. ووجدت التقارير الصادرة عن إذاعة آسيا الحرة أن معظم المعتقلين يتم احتجازهم رغماً عنهم ويجبرون على تحمل المعاملة اللاإنسانية والتلقين السياسي.

مع تصاعد الانتقادات الدولية حول معسكرات الاعتقال في شينجيانغ، ألقى الرئيس شي جين بينغ خطابًا متشددًا أمام منتدى العمل المركزي في شينجيانغ الذي انتهى في 26 سبتمبر (أيلول) بأن استراتيجية الصين “صحيحة تمامًا ويجب أن تستمر لفترة طويلة” ، وفقًا للتقارير صادرة عن وسائل الإعلام الحكومية.

وقال شي “يجب على الحزب بأكمله أن يتعامل مع تنفيذ استراتيجية شينجيانغ على أنها مهمة سياسية ، وأن يعمل بجد لتنفيذها بشكل كامل ودقيق لضمان استمرار عمل شينجيانغ في الاتجاه السياسي الصحيح”.

 

نساء الإيغور يخضعن لاغتصاب يومي وجماعي وحقن تمنع الحيض وتسبب العقم للرجال​​​​​​​
لم تقتصر ممارسات السلطات الصينية على المعسكرات التي تحولت الى أكبر معتقلات تمارس فيها أبشع أنواع التعذيب و تسعى من خلالها السلطات الصينية إلى تدمير هوية الإيغور والغائهم