أخبار الآن | بكين – الصين  (رويترز) 

في الوقت الذي تشير فيه تقارير دولية بالاضافة الى تأكيدات من شهود عيان على ان الصين تمارس اقسى أنواع الانتهاكات بحق الاقليات في اقليم شينجيانغ  وخاصة الايغور ، خرج  الرئيس الصيني شي جين بينغ في تصريحات نقلتها وكالة شينخوا الرسمية قال فيها إن مستويات السعادة بين جميع المجموعات العرقية في منطقة شينجيانغ الغربية آخذة في الارتفاع وإن الصين تخطط لمواصلة تعليم سكانها نظرة “صحيحة” بشأن الصين.

وقال شي إنه كان من الضروري توعية سكان شينجيانغ على فهم الأمة الصينية وتوجيه “جميع المجموعات العرقية لتأسيس منظور صحيح للبلاد والتاريخ والجنسية”.

وأضاف أن “الممارسة أظهرت أن استراتيجية الحزب لحكم شينجيانغ في العصر الجديد صحيحة تمامًا” ويجب أن تكون نهجًا طويل الأجل.

في يوليو / تموز ، فرضت واشنطن عقوبات على مسؤولين صينيين بسبب مزاعم انتهاكات حقوق الإنسان ضد الإيغور بموجب قانون ماغنيتسكي العالمي ، الذي يسمح للحكومة الأمريكية باستهداف منتهكي حقوق الإنسان من خلال تجميد أي أصول أمريكية ، وحظر السفر إلى الولايات المتحدة ، ومنع الأمريكيين من التعامل معهم.

وكانت  الصين خضعت للتدقيق بسبب معاملتها لمسلمي الإيغور ومزاعم انتهاكات العمل القسري المزعومة في شينجيانغ ، حيث استشهدت الأمم المتحدة بتقارير موثوقة تقول إن مليون مسلم محتجز في المعسكرات وتم تشغيلهم.