أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية businessinsider

 

أقرت مدينة بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية، يوم الأربعاء ، تشريعًا تاريخيًا يحظر استخدام التعرف على الوجه من قبل كل من الوكالات الحكومية وكذلك الكيانات الخاصة في “أماكن الإقامة العامة”.

صوت المشرعون بالإجماع على المرسومين، أحدهما يستهدف الاستخدام الحكومي والآخر الاستخدام الخاص.

قال رئيس البلدية تيد ويلر خلال جلسة الاستماع يوم الأربعاء: “يجب ألا يخشى سكان بورتلاند أبدًا من أن يتم استغلال حقهم في الخصوصية من قبل حكومتهم أو من قبل مؤسسة خاصة”.

بدأت المزيد من المدن في اتخاذ إجراءات صارمة ضد استخدام تقنية التعرف على الوجه وسط مخاوف متزايدة بشأن انتهاكات الحقوق المدنية والحريات ، بما في ذلك سان فرانسيسكو وأوكلاند وبوسطن. لكن بورتلاند ذهبت إلى أبعد من ذلك من خلال منع الشركات الخاصة والأفراد من استخدامها في الأماكن المتاحة للجمهور.

يحظر الحظر الخاص التكنولوجيا في الشركات الخاصة مثل: المطاعم والمتاجر ؛ أماكن الترفيه؛ البنوك؛ المكاتب والفنادق ؛ و اوبر ومحطات النقل العام ؛ وكذلك في أي مكان يوفر تسهيلات أو أماكن إقامة أو نقل أو سلع وخدمات يمكن الوصول إليها للجمهور.

ومع ذلك ، فإنه يتضمن بعض الاستثناءات ، ولا سيما: الكنائس ؛ مساكن خاصة والنوادي أو المؤسسات الخاصة.

كما ينشئ الحظر حقًا قانونيًا للأشخاص في مقاضاة الشركات الخاصة التي تجمع معلوماتهم في انتهاك للقانون وتطلب ما يصل إلى 1000 دولار كتعويض عن كل يوم من الانتهاكات.

قال مفوض مجلس المدينة جو آن هارديستي خلال جلسة الاستماع:”أعتقد أن ما نصدره هو تشريع نموذجي ستحذو حذوه بقية البلاد بمجرد أن ننتهي من عملنا هنا” ، مضيفًا: “هذا يتعلق حقًا بالتأكد من أننا نعطي الأولوية لأفراد المجتمع الأكثر ضعفًا”.