أخبار الآن | الولايات المتحدة – reuters

أعلنت سلسلة مطاعم “دجاج كنتاكي” تعليق شعارها الإعلاني الشهير “تاكل صوابعك وراه”، بشكل مؤقت، وذلك بسبب أزمة فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت الشركة أنّ الشعار الذي تستخدمه منذ وقت طويل “غير لائق في ظل جائحة كورونا، التي جعلت النظافة الشخصية أولوية قصوى لوقف انتشار العدوى”، معتبرة أن “الشعار لا يبدو مناسباً، ولن يستخدم مؤقتاً في الإعلانات على مستوى العالم، على أن يظهر مرة أخرى في الوقت المناسب”.

وكانت سلسلة المطاعم المملوكة لشركة يام براندز، نشرت مقطع فيديو عبر قناتها على يوتيوب في بريطانيا وأيرلندا، الاثنين، وفيه تظهر دلاء دجاج كنتاكي وقد طُمست من عليها الكلمات “تاكل صوابعك وراه”. وينتهي الإعلان بعد ذلك بعبارة “ذلك الشعار الذي نقوله دائماً؟ تجاهلوه.. في الوقت الحالي”.

ووفقاً لوكالة “رويترز”، فإنّ “هذه الخطوة جاءت بعد أن سحبت السلسلة إعلاناً لها في المملكة المتحدة يستخدم الشعار ويظهر فيه أشخاص يلعقون أصابعهم وأصابع رفاقهم بعد تناول دجاج كنتاكي.

ولاقى هذه الإعلان الذي أذيع في مارس/آذار الماضي، انتقادات واسعة، باعتبار أنه “يروج لسلوك يمكن أن يزيد من فرصة الإصابة بكورونا”.

طبيب يخاطر بحياته لإنقاذ مصاب بفيروس كورونا

أنقذ طبيب مريضا بفيروس كورونا حاول القفز من الطابق الرابع في مستشفى بالهند. ووقع الحادث في مستشفى مدينة جبلبور، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطبيب يخاطر بحياته لإعادة المريض إلى مبنى المشفى وإبعاده عن النافذة.