أخبار الآن | المملكة المتحدة – theguardian

أكّدت مجموعة بارزة من المحامين البريطانيين أنّ “المجتمع الدولي ملزم قانوناً باتخاذ إجراءات بشأن الانتهاكات التي تتعرض لها الأقليات المسلمة وعلى رأسها الإيغور في الصين“.

وقالت لجنة حقوق الإنسان لنقابة المحامين في إنكلترا وويلز (BHRC) أنّ “رفض بكين للمساءلة القانونية عن بشأن انتهاكاتها الموثقة ضدّ الأقليات المسلمة، لم يعفِ المجتمع الدولي من المسؤولية”.

وأضافت: “جميع الدول، بما في ذلك الصين، قبلت بشكل لا لُبس فيه أن ممارسات التمييز والتعذيب والإبادة الجماعية، هي محظورة. لقد كان هناك التزام بعدم تنفيذ هذه الأعمال، والعمل على منعها ومعاقبة الجناة، ولا يمكن الانتقاص من هذه الإلتزامات”.

ويؤكد المحامون في مطالبتهم على الدفع المتزايد لإتخاذ إجراءات ملموسة ضدّ حملة القمع التي تشنها الصين في تشينجيانغ، واقتراح استخدام الدول للعقوبات، آليات مساءلة الشركات، والمعاهدات الدولية التي تمنع التمييز العنصري للضغط على بكين.

ويعتبر تقرير المحامين حتى الآن أقوى تدخل من المجتمع القانوني البريطاني، في وقت أصبحت فيه المملكة المتحدة والمجتمع الدولي أكثر صراحة في إدانة انتهاكات بكين في تشينجيانغ. وقالت اللجنة: “يجب على المملكة المتحدة اتخاذ جميع التدابير المتاحة لمنع انتهاكات حقوق الإنسان والسعي إلى إنهائها”.

وتشير رئيسة “BHRC” سكونا جولي كيو سي، إلى أن “المجتمع الدولي لا يمكنه أن يدّعي جهله في وجه الأدلة المرتبطة بانتهاكات الصين في شينجيانع”، وقالت: “يجب على الحكومات أن تتخذ خطوات ملموسة وعاجلة نحو المساءلة والتعويض قبل أن يتم تدمير مجتمع بأكمله من خلال الإساءات المتعمدة والهادفة والمنهجية”.

وتابعت: “الصحافة الاستقصائية والشهادة الشجاعة من قبل الناجين والشهود كشفت ادعاءات خطيرة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية ضد الإيغور وغيرهم من المسلمين في شينجيانغ، والتي تواصل الدولة الصينية إنكارها”.

 

ناشطة إيغورية: الصين استخدمت كورونا كمبرر لاستعباد الإيغور

أكدت المديرة التنفيذية لحملة الإيغور في أمريكا “روشان عباس” ان الصين هي السبب في انتشار فيروس كورونا في أنحاء العالم، مشددة على ان الحزب الشيوعي الصيني استخدم فيروس كورونا كحجة لإجبار الإيغور على العمل بالسخرة في المصانع،

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الجوع يحاصر سكان كوريا الشمالية…والحكومة تنصح باصطياد السلاحف