أخبار الآن| بيونغ يانغ – كوريا الشمالية – (أحمد أبو القاسم)

تستمر معاناة مواطني كوريا الشمالية في ظل حكم كيم جونغ أون، وآخرها تقرير حكومي يدعو المواطنين الى ضرورة تناول الترابرين (وهو نوع من السلاحف التي تعيش في المياه العذبة أو قليلة الملوحة) وذلك بسبب النقص الكبير في الغذاء بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا.

يعكس هذا الأمر محاولة يائسة ومروعة لمساعدة المواطنين الذين يتضورون جوعًا ، حيث يقترب الملايين من الكوريين الشماليين نحو الفقر المدقع لأنهم كانوا بالفعل على المحك خلال السنوات القليلة الماضية، بسبب سوء الإدارة الحكومية وايضا مدى تأثير العقوبات الدولية.

يقول الموقع الحكومي: “منذ العصور القديمة ، تم استخدام ترابيرين في صنع المأكولات الفاخرة لمذاقه الجيد ومكوناته الغذائية الوفيرة، كما أنه يحتوي على العديد من المكونات الغذائية الأساسية بما في ذلك البروتين والأحماض الأمينية الأساسية , والفيتامينات الفعالة لعلاج التهاب الكبد وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى” حسب وصف المنشور.

و تنصح الحكومة ملايين المواطنين باصطياد أحد أنواع الطيور الأليفة، في محاولة يائسة لتوجيهات الدولة شديدة السرية نحو تجاوز أزمة الغذاء خلال هذه الأزمة الحالية.

كما يوصون الأشخاص بشرب شاي التخسيس الخاص الذي من المفترض أن يترك الشخص يشعر بالشبع كما لو كان قد أكل وجبة كبيرة.

وعلى الرغم من رفضها المبكر وإنكارها لوجود أي إصابات بفيروس كورونا، فإن كوريا الشمالية تشعر الآن بالتأثير المدمر للأزمة.

أصبحت أزمة كوريا الشمالية أكثر سوءًا كما كان الحال قبل جائحة كوفيد-19، حيث شكلت التجارة مع الصين أساس استيراد السلع الأساسية والضرورية.

ولكن في مارس وأبريل، انخفضت التجارة بين البلدين بنسبة 90 في المائة بعد إغلاق الحدود للحد من انتشار فيروس كورونا.

ونتيجة لذلك، فإن العديد من الضروريات اليومية لمواطني كوريا الشمالية ، مثل زيت الطهي والدقيق والأرز ، لم تأت إلى البلاد، كما يخضع توريد الأدوية الحيوية لضغوط هائلة في كوريا الشمالية.

أصبح الوضع يائسًا للغاية، خاصة لأولئك الذين يعانون من حالات مزمنة، لدرجة أن نظام كيم أمر المستشفيات الإقليمية بالبدء في إنتاج الأدوية الخاصة بهم، لكن معظم هذه المستشفيات الإقليمية لم تتمكن من متابعة هذه الطلبات لأنها تفتقر إلى الخبرة والمعدات.

وقد أدى هذا إلى تأثير اقتصادي سلبي مع إغلاق العديد من المصانع في جميع أنحاء كوريا الشمالية بسبب قلة الصادرات.

مصدر الصورة  AFP

المزيد  هل يخدع زعيم كوريا الشمالية شعبه عبر الإعلان عن إجراء اختبارات سريرية للقاح لكورونا؟