أخبار الآن | كوريا الشمالية – express

بات واضحاً أن كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري كيم جونغ أون، تسلك طريقها نحو تعزيز هيمنتها ومكانتها في كوريا الشمالية، لا سيما أنّ موقعها تعزّز بارز باعتبارها الشخصيّة الثانية بعد شقيقها.

ومع هذا، فإنّ تكريس السلطة بيد يو جونغ قد يعتبرُ تهديداً للزعيم الكوري الذي بات على حافة الهاوية، وهو ما يشير إلى إنقلاب قد يواجهه من شقيقته.

ويقول روي كوالي، الخبير في الشؤون الكورية الشمالية أنّ “يو جونغ تتجّه نحو السلطة والقوّة المطلقة، خصوصاً بعدما أعيد تعيينها في هيئة رئيسية لصنع القرار، ما يشير إلى ارتقائها في السلطة بالدولة المعزولة، وهو أمر يجعلها في وضع يمكّنها من إزاحة شقيقها”.

وأضاف: “من الصعب دائماً معرفة كيف تحصل الأمور في بيونغ يانغ. التجربة تشير إلى أن النهج الناعم من المرشد الأعلى في كوريا الشمالية لم يعد صالحاً. إن موقف يو جونغ متشدّد ولا يمكنك أبداً أن تتخايلها في دردشة مُريحة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب”.

وكانت يو جونغ أعلنت قبل أيام أنّها “تعتقد أنه لن تعقد قمّة جديدة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة خلال هذا العام”، وقالت: “إننا لا نعلم أبداً ما إذا كانت هناك مفاجأة ستحدث بناء على حكم وقرار من قبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ – أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، مما يلمح إلى أن الباب ما زال مفتوحاً. ومع هذا، فقد رأت أنّ “القمة الجديدة ستكون ضرورية للجانب الأمريكي، ولن تكون مفيدة للشمال”.

إلى ذلك، ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أنّ “كيم جونغ أون ناقش القضايا الرئيسية المتعلقة بمواصلة تعزيز الردع العسكري في البلاد، خلال ترأسه اجتماع اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم”.

وأوضحت الوكالة أنّ “الاجتماع الذي عقد يوم السبت ناقش أيضاً المهمة الاستراتيجية للوحدات العسكرية الرئيسية للتعامل مع الوضع العسكري حول شبه الجزيرة الكورية”.

وقالت الوكالة إن “الاجتماع الموسع ناقش قضايا تكثيف الحزب تعليم وتوجيه القادة والمسؤولين السياسيين بالجيش الشعبى”، كما شدد على “ضرورة تسليح الضباط القادة الشباب”.

التوتر مستمر.. كوريا الشمالية تحضّ كوريا الجنوبية على وقف التدخل بشؤون الآخرين

تصريحات جديدة لكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة الامريكية وجارتها كوريا الجنوبية تكشف مدى التوتر المستمر بين تلك الدول ، اذ حضت حضت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية على “وقف التدخل في شؤون الآخرين . وفي ذات الوقت صرحت الشمالية على لسان متحدث دبلوماسي رفيع المستوى انها إنها لا تعتزم إجراء محادثات مع واشنطن.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

السلطات الكورية الشمالية تصدر أمراً بزيادة عدد المتاجر التي تقبل العملات الأجنبية