أخبار الآن | كوريا الشمالية dailynk

 

أصدرت سلطات كوريا الشمالية مؤخرًا أمرًا بزيادة عدد المتاجر التي تقبل العملات الأجنبية العاملة في جميع أنحاء البلاد فيما يبدو أنه محاولة لاستيعاب المزيد من العملات الأجنبية المتداولة في البلاد.

وذكرت السلطات في الأمر أنه يجب على جميع المحافظات زيادة عدد المتاجر الأخرى التي تقبل العملات الأجنبية لإغراء المزيد من الناس لشراء المنتجات باستخدام العملات الأجنبية. تضمّن الطلب توجيهًا بأن تتضمن هذه المتاجر مناطق منفصلة لإنفاق العملة المحلية والعملة الأجنبية بحيث يمكن للمشترين – بغض النظر عن العملة التي يستخدمونها – شراء المنتجات.

ووفقًا للمصدر ، فإن الدافع وراء القرار الأخير للحكومة هو استيعاب أكبر قدر ممكن من العملات الأجنبية التي يمتلكها الناس في البلاد. حاول المسؤولون الكوريون الشماليون جمع العملات الأجنبية بطرق مختلفة – حتى بالقوة أحيانًا – في الماضي ، ولكن يبدو أن الحكومة قد اعترفت الآن بصعوبة هذا النهج وتبنت خطة عمل أكثر عملية.

وفي حين حاولت السلطات جمع العملات الأجنبية بشكل منهجي من خلال العمليات التجارية في البلاد والشركات التي تجني العملات الأجنبية ، لم يكن لديها خطة منهجية لجمع العملات الأجنبية من الناس العاديين لبعض الوقت الآن. يهدف الطلب الأخير إلى تطبيق طريقة أكثر فاعلية لاستيعاب العملات الأجنبية الآن بعد أن تم تداول المزيد من العملات الأجنبية في البلاد أكثر من العملة المحلية.

أن تحرك الحكومة لجمع المزيد من العملات الأجنبية عن طريق زيادة عدد نقاط البيع التي تقبل العملات الأجنبية أدى إلى رد فعل سلبي من العديد من الناس في البلاد. حتى أن البعض اعتبر الخطة الجديدة “محاولة غير معقولة لتقليل مبلغ المال الذي يملكه الناس العاديون”.

في الواقع إن العديد من الكوريين الشماليين يعتقدون أن هذه ليست سوى محاولة لأخذ عملتهم الأجنبية وأن النتيجة الوحيدة من كل هذا هي “المواجهة الصامتة” بين “الحكومة المتعطشة للمال” و ” الناس الذين يكافحون من أجل البقاء “.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كوريا الجنوبية تفتح تحقيقاً حول شقيقة كيم جونغ أون

بومبيو يأمل في إجراء محادثات على مستوى عال مع كوريا الشمالية