أخبار الآن | بريطانيا insider

 

قامت الملكة إليزابيث الثانية بتقليد الكابتن توم مور، المحارب الذي شارك في الحرب العالمية الثانية، لقب “السير” نظير الخدمة التي أسداها إلى بلده خلال فيروس كورونا.

واستطاع الكابتن توم، البالغ من العمل 100 عام، أن يجمع مبلغ قدره 41 مليون دولار عندما قطع 100 لفة داخل حديقته مستعينا بإطار للمشي استعدادا للاحتفال بعيد ميلاده المئة، وذلك لصالح العاملين في القطاع الصحي.

ورغم تعليق جميع الحفلات الملكية الرسمية خلال الوباء، وتأجيل تلك التي كانت مقررة أن تتم في قصر باكنغهام وقصر هوليرود هاوس في أدنبره في يونيو (حزيران) ويوليو (تموز)، إلا أن “السير” توم حظي باحتفال رسمي وتقلد لقبه أمام أنظار بعض الحضور والمقربين فقط، وفي غياب تام لمقاعد المشاهدين كما جرت العادة في مثل هذه المراسم

وأقيم الحفل بالكامل داخل حدود قلعة وندسور .

واتخذ مور قرار المساعدة شهر أبريل الماضي، عبر الدخول في تحد مع نفسه لقطع 100 لفة في فناء منزله الخلفي، طول كل واحدة منها 25 مترا، قبل أن يبلغ مئة عام نهاية الشهر نفسه.

وقام مور بالمشي عشر لفات في اليوم، بمساعدة مشاية معدنية، لإكمال التحدي.

وقال مور وقتها على تويتر إنه “فوجئ بالجمهور البريطاني العظيم وكرمه”.

وقالت عائلة مور إنه ومنذ فتحه لصفحة التبرعات، تمكن من جمع نحو تسعة ملايين دولار، بينها مليونا دولار جمعت يوم الثلاثاء وحده. ولا تزال التبرعات تنهال على الضابط البريطاني المخضرم.

 

سنكون مع عائلاتنا مرة أخرى، سنتقابل مجددا.. رسالة مؤثرة من الملكة إليزابيث
توجّهت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية بالشكر للطواقم الطبية التي تتولى التصدي لفيروس كورونا المستجد، داعية إلى توحيد الجهود من أجل تخطي الأزمة، ومتعهدّة “النجاح” في هذه المهمة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

عجوز بريطاني يجمع تبرعات بالملايين و يتحصل على وسام الفروسية

الكابتن البريطاني ”توم مور“ يحصل على وسام الفروسية