أخبار الآن | كوريا الشمالية express

 

تواجه كوريا الشمالية مزيدًا من الإحراج بعد أن كشفت أخت كيم جونغ أون أنها حصلت على إذن خاص لمشاهدة أقراص الفيديو الرقمية للاحتفالات بعيد الاستقلال الأمريكي في الرابع من يوليو (تموز).

وفقًا لمراسلون بلا حدود، فإن البلاد لديها قواعد صارمة تنص على أن أي شخص يُقبض عليه “يشاهد أو يقرأ أو يستمع إلى المحتوى الذي توفره إحدى وسائل الإعلام الموجودة خارج البلاد” يواجه خطر إرساله إلى معسكرات الاعتقال. أصرت كيم يو جونغ ، التي أصبحت مستشارة بارزة بشكل متزايد لشقيقها، على أنها حصلت على إذن خاص منه لمشاهدة الاحتفالات.

وقالت كيم أيضًا إنها طلبت وحتى تلقت إذنًا خاصًا من شقيقها لمشاهدة أقراص DVD للاحتفالات بعيد الاستقلال الأمريكي.

وفي إشارة إلى شقيقها الأكبر ، أضافت في بيانها: “أحاول شخصيًا الحصول على أقراص DVD على أحداث يوم الاستقلال الأمريكي من الآن فصاعدًا ، وحصلت أيضًا على موافقة من الرئيس على ذلك”.

وقالت كيم ، التي تم تقديمها كخليفة محتملة لشقيقها خلال غيابه الأخير غير المبرر: “كوريا الشمالية لا تنوي إيذاء الولايات المتحدة. وقد أوضح كيم جونغ أون هذا لترامب”.

ولكن على الرغم من النبرة التي تبدو دافئة تجاه الرئيس ترامب والولايات المتحدة ، فقد كانت واضحة في أن كوريا الشمالية ليس لديها نية للمشاركة في المزيد من المحادثات المباشرة مع مسؤولي واشنطن هذا العام.

وقالت في بيانها: “بالنظر إلى الاختلافات في الرأي بين البلدين ، لن يكون من المفيد أو الضروري أن يجتمع الجانبان ما لم يكن هناك تغيير حاسم في موقف الولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية.

وقالت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، إنه من غير المحتمل أن تعقد قمة أخرى بين زعيمي العالم ، لكنها أضافت “قد يحدث شيء مفاجئ” ، بحسب وكالة الأنباء المركزية.

عقد كيم جونغ إن ودونالد ترامب اجتماعًا تاريخيًا العام الماضي ، وصفه الرئيس الأمريكي وحلفاؤه بأنه بداية نزع السلاح النووي وتخفيف العقوبات.

لكن المحادثات بين القوتين العالميتين انهارت ، حيث تجري كوريا الشمالية الآن بشكل منتظم اختبارات الأسلحة.

 

لحظة تفجير كوريا الشمالية لمكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية.. هل تشن حرباً بين البلدين قريباً؟
فجرت كوريا الشمالية الثلاثاء مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، كما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

طلب غريب من سلطات كوريا الشمالية لجنودها وأسرهم

“موقع مشبوه”.. صور فضائية تظهر أنشطة لكوريا الشمالية