أخبار الآن| بيونغ يانغ – كوريا الشمالية – (وكالات)

ذكر تقرير لموقع “ديلي إن كي”، المتخصص في الشأن الكوري أن السلطات في كوريا الشمالية أمرت جنودها بالبدء بتربية ما لا يقل عن 15 أرنبا.

ويشير التوجيه الصادر عن الجيش الشعبي الكوري والذي يعود للشهر الماضي، إلى دعوة الجنود وعائلاتهم لتربية المزيد من الأرانب، لتوفير مصدر غذائي خاص بهم.

واعتبر المكتب السياسي التابع للجيش أن الأمر يعد وسيلة لتعزيز إمدادات اللحوم في البلاد بطريقة غير مكلفة، وأنه يندرج ضمن توصيات الزعيم كيم جونغ أون الداعية للتوسع في تربية الحيوانات ، حسبما نقلت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية.

وأكد الأمر على أنه سيتم تقييم تجاوب الجنود فيما يتعلق بتربية الأرانب قبل نهاية أغسطس المقبل.

ونقل موقع “ديلي إن كي” عن مصدر قوله، إن القرار الجديد سيضيف المزيد من الأعباء على الجنود الكوريين الشماليين الذين بدأوا مطلع هذا الشهر سلسلة من التدريبات العسكرية المكثفة، لكن يخشى البعض من أن التدريبات العسكرية الصيفية للجنود الكوريين الشماليين والتي بدأت أول يوليو/تموز الجاري ستمثل عبئاً كبيراً عليهم, إذ بات كل 130 جندياً مطالبين بتربية 195 أرنباً كبيراً بجانب التدريبات.

كذلك قال مصدر آخر للموقع الكوري، إن القرار يؤكد بلا شك قرب معاناة الكوريين الشماليين لأزمة غذائية كبيرة، لذا قامت الحكومة بخطوة استباقية تمثلت بالدعوة للتركيز على تربية الحيوانات.

مصدر الصورة  Reuters 

المزيد  شقيقة زعيم كوريا الشمالية تستبعد عقد قمّة مع الولايات المتحدة خلال هذا العام