أخبار الآن | كوريا الشمالية – reutersCNN

قالت نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال في كوريا الشمالية كيم يو جونغ، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الجمعة، إنها “تعتقد بأنه لن تعقد قمة جديدة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة خلال هذا العام”.

وقالت كيم، الشقيقة الصغرى للزعيم الكوري الشمالي: “لا نعلم أبداً إذا كانت هناك مفاجأة ستحدث بناءً على حكم وقرار من قبل الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب”، ما يُشير إلى أن الباب لايزال مفتوحاً.

واعتبرت جونغ أنّ “القمة الجديدة ستكون ضرورية للجانب الأمريكي، ولكنها لن تكون مفيدة للشمال”، وفقاً لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية. كذلك، أوضحت أنّها “تعتقد أن العلاقات الشخصية الجيدة بين الزعيم كيم والرئيس دونالد ترامب تؤدي إلى إزالة التوتر العسكري بين بيونغ يانغ وواشنطن”.

وتوقفت المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية منذ المحادثات على مستوى العمل بين الدولتين في السويد في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظلت وجهات نظر البلدين مختلفة إلى حد كبير حول كيفية المطابقة بين خطوات نزع السلاح النووي الشمالي، في مقابل الحصول على تخفيف للعقوبات من قبل واشنطن.

وجاءت تصريحات جونغ بعد حوالي ساعات من تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، عن احتمال عقد قمة جديدة بين البلدين، مشيراً إلى أنّ “بلاده تواصل جهودها لاستئناف الحوار مع كوريا الشمالية”.

 

التوتر مستمر.. كوريا الشمالية تحضّ كوريا الجنوبية على وقف التدخل بشؤون الآخرين

تصريحات جديدة لكوريا الشمالية تجاه الولايات المتحدة الامريكية وجارتها كوريا الجنوبية تكشف مدى التوتر المستمر بين تلك الدول ، اذ حضت حضت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية على “وقف التدخل في شؤون الآخرين . وفي ذات الوقت صرحت الشمالية على لسان متحدث دبلوماسي رفيع المستوى انها إنها لا تعتزم إجراء محادثات مع واشنطن.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

الولايات المتحدة تبيع 105 مقاتلات أف-35 الشبح لليابان