أخبار الآن | نيوزيلندا – theguardianscoop

اعترف النائب في البرلمان النيوزيلندي هاميش ووكر، أنه “قام بتسريب تفاصيل خاصة لجميع حالات كورونا النشطة في البلاد إلى وسائل الإعلام”، لكنّ الأخيرة قررت عدم نشرها أو استخدامها.

ولفت في بيان إلى أنه “كان مصدر المعلومات المتعلقة بـ18 حالة نشطة، جرى تقديمها للعديد من وكالات الأنباء هذا الأسبوع”، مشيراً إلى أنه “فعل ذلك من أجل فضح عيوب الحكومة”.

وقال: “لم يكن أقصد على الإطلاق نشر التفاصيل الشخصية. لقد تلقيت مشورة قانونية بأنني لم أرتكب أي جريمة جنائية. المعلومات التي تلقيتها لم تكن محمية بكلمة مرور من قبل الحكومة. لم يتم تخزينها على نظام آمن حيث يحتاج الأشخاص المرخص لهم لتسجيل الدخول. من خلال الكشف عن قضية خصوصية مهمة، آمل أن تعمل الحكومة على تحسين بروتوكولاتها وتصحيح ضماناتها”.

وكانت حكومة نيوزيلندا أعلنت عن فتحها تحقيق مستقل في تسريب المعلومات، والتي قالت أنه “كان متعمداً ومصمماً للإحراج”،

ومع هذا، فقد اعتبرت طبيبة الأمراض المعدية النيوزيلندية آيشا فيرال أن “خطوة ووكر غير أخلاقية تماماً”. من جهته، قال زعيم الحزب الوطني النيوزيلندي تود مولر: “لقد أبلغني ووكر أنه تلقى معلومات تتعلق بحالات كوفيد19 النشطة وكشفها لوسائل الإعلام. لقد طلبت من أن يعترف بذلك لمايكل هيرون، وهو محام في المحاكم العليا في أوكلاند، نيوزيلندا، وأن يتعامل بشكل كامل مع استفساره حول كيفية وصول المعلومات إلى المجال العام. لقد أعربت عن رأيي أن اعادة توجيه هذه المعلومات كان قراراً خاطئاً”.

 

رعب جديد قادم من الصين.. الطاعون الدبلي يتفشى والسلطات تعلن مستوى الخطر الثالث

أعلن خبراء في مجال الصحة عن اكتشاف حالتي طاعون مشتبه فيهما مرتبطتان باستهلاك لحوم المرموط (وهو حيوان قارض). وقال المركز الوطني للأمراض من أصل حيواني في منغوليا (NCZD) ​​في بيان إن الاختبارات المخبرية أكدت أن شخصين مجهولين أصيبوا بالمرض في منطقة خوفد. وبحسب وسائل الإعلام المحلية ، مُنعت المركبات من دخول المنطقة مؤقتًا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

تركمانستان تسمح لوفد من منظمة الصحة العالمية بزيارة البلاد