أخبار الآن | الولايات المتحدة – foxnews

تشيرُ كل الوقائع إلى أنّ خبراء الصحة لن يطلبوا من الأمريكيين التخلي عن ارتداء أقنعة الوجه في أي وقتٍ قريب، في ظل ارتفاع عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

ومؤخراً، قال إريك تونر، الباحث في جامعة “جونز هوبكنز”، أنّ “خبراء الصحة لا يعتقدون أن خلع الكمامات سيكون قريباً”، موضحاً أنّ “الشيء الوحيد الثابت هو أن أغطية الوجه تشكل دفاعات حيوية لوقف تفشي فيروس كورونا”، مستبعداً أن “يتباطأ انتشار الوباء في الولايات المتحدة، رغم الحذر الذي تتعامل معه السلطات في إعادة الفتح”.

وأضاف: “من الواضح أن لدينا عودة كبيرة للحالات خلال الصيف، وسوف تزداد. وحتى يتم انتاج لقاح للفيروس، فإن أفضل وسيلة للدفاع ومكافحته هي من خلال الإلتزام بالتباعد الإجتماعي وترك مسافة آمنة بين الأشخاص وارتداء الأقنعة الواقية”.

وتابع تونر: “الإبقاء على درجة ما من التباعد وارتداء الكمامة سوف يبقى معنا لسنوات عديدة. الأمر بسيط جداً. إذا قمنا بتغطية وجوهنا، فإن خطر انتقال العدوى سينخفض”.

إلى ذلك، كشف مستشار البيت الأبيض وخبير الأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، أن “الوضع الحالي لتفشي كورونا المستجد في الولايات المتحدة ليس جيداً حقاً، وهو خطير وعلينا معالجته على الفور”.

وخلال مقابلة مشتركة عبر الإنترنت مع مدير المعاهد الوطنية للصحة فرانسيس كولينز، قال فاوتشي أنّ “الولايات المتحدة لا تزال تواجه بصعوبة الموجة الأولى من المرض، دون أن تصل أبداً إلى أعداد الحالات المنخفضة التي خططت للوصول إليها”، مشيراً إلى أنه “يتوقع أن يكون اللقاح النهائي، الذي تطوره عدة شركات، جيداً، ويوفر الحماية لبعض الوقت على الأقل، لكن لن تكون حمايته دائمة مثل لقاح الحصبة”.

 

رعب جديد قادم من الصين.. الطاعون الدبلي يتفشى والسلطات تعلن مستوى الخطر الثالث

أعلن خبراء في مجال الصحة عن اكتشاف حالتي طاعون مشتبه فيهما مرتبطتان باستهلاك لحوم المرموط (وهو حيوان قارض). وقال المركز الوطني للأمراض من أصل حيواني في منغوليا (NCZD) ​​في بيان إن الاختبارات المخبرية أكدت أن شخصين مجهولين أصيبوا بالمرض في منطقة خوفد. وبحسب وسائل الإعلام المحلية ، مُنعت المركبات من دخول المنطقة مؤقتًا.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

منظمة الصحة العالمية..الطاعون الدبلي لا يشكل خطر حقيقي