أخبار الآن | بريطانيا thesun

 

 

أعلنت الحكومة البريطانية أنها ستعفي الوافدين من بلدان تشكل مخاطر منخفضة تتعلق بانتشار فيروس كورونا من شرط الدخول في حجر صحي لمدة 14 يوما.

ومن المتوقع أن تلغي الحكومة البريطانية متطلبات الحجر الصحي على المسافرين الذين يصلون من 75 دولة بدءًا من يوم الاثنين.

يُعتقد أن الحظر المفروض على السفر غير الضروري يمكن رفعه في معظم وجهات العطلات الشهيرة عند نشر القائمة غدًا.

وفقًا للتايمز ، ستضم القائمة ما يصل إلى 75 دولة بما في ذلك جميع وجهات الاتحاد الأوروبي تقريبًا ، بالإضافة إلى تركيا وتايلاند وأستراليا ونيوزيلندا ، بالإضافة إلى الأراضي البريطانية مثل برمودا وجبل طارق.

اعتبارًا من يوم الاثنين ، من المتوقع أن يتمكن المسافرون العائدون من هذه الدول من تخطي الحجر الصحي لمدة 14 يومًا – على الرغم من أنه يجب ملاحظة أنه قد لا يزال هناك حظر سفر أو قيود على الحجر الصحي في تلك البلدان.

على سبيل المثال ، مددت اليونان حظرها على الرحلات الجوية البريطانية حتى 15 يوليو (تموز) ، ومن المتوقع أن تحافظ أستراليا ونيوزيلندا على ضوابط صارمة على الحدود والحجر الصحي لعدة أشهر.

يُعتقد أيضًا أن أيرلندا تضع بريطانيا في القائمة الحمراء من نظام إشارات المرور الخاصة بها الذي سيتم نشره الأسبوع المقبل ، مما يتطلب من البريطانيين الحجر الصحي لمدة 14 يومًا – على الرغم من كونها على القائمة الخضراء في بريطانيا.

وفقًا لصحيفة التايمز ، كان من المتوقع أن تعلن داونينج ستريت عن قائمة الجسور الجوية يوم الاثنين لكنها اضطرت إلى التأجيل بعد قرار اليونان بتمديد الحظر على الرحلات الجوية البريطانية.

كما تسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ليستر بإزدياد القلق لدى العديد من البلدان خلال المحادثات بشأن ممرات السفر الخالية من الحجر الصحي مع بريطانيا.

 

تعرف على رحلة فيروس كورونا في أجسامنا
الكثير منا لا يعرف كيف يهاجم فيروس كورونا ويحتال على خلايانا. وما هي بالضبط الآلية والمسار الذي يتخذه في اجسامنا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد

من الهند.. قصّة ”دجّال“ يلعب دوراً مهماً في ظلّ الحرب ضدّ ”كورونا“

انخفاض معدلات الإصابة بفيروس كورونا في إنكلترا بنسبة 40 في المائة