أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الجمعة، أنّه “متأكّد من عودة جميع الأطفال إلى المدارس بدوام كامل ابتداءً من سبتمبر/أيلول القادم في المملكة المتحدة”، موضحاً أن “قواعد التباعد الإجتماعي في الفصول الدراسية يمكن تخفيفها لمساعدة المزيد من التلامذة على العودة بشكل أسرع”، مضيفاً: “سندخل المزيد من التغييرات”.

إلى ذلك، أكّد وزير التعليم غافين ويليامسون أنّ “الحكومة تعتزم إعادة جميع الأطفال إلى المدارس في سبتمبر/أيلول المقبل”، وقال: “المدرسة حيوية لكل طفل، ولهذا السبب سنعيد جميع الأطفال، في جميع المجموعات الدراسية خلال الشهر التاسع من العام”. وأضاف: “أؤكد لكم أن رفاهية أطفالكم هي الأولوية القصوى المطلقة لكل فرد منا”.

واقترح ويليامسون أن تتم مضاعفة مجموعات التلامذة في الصفوف والتي أسموها فقاعات الهواء”، مشيراً إلى أنّ “العدد لكل فقاعة في الفصل سيصل إلى 30 تلميذاً، من أجل إعداد جميع المدارس وتشغيلها بالكامل خلال شهر سبتمبر/أيلول”.

وأضاف: “الفقاعات سيتم توسيعها في المستقبل لتشمل الصف بأكمله، إذ سيكون هناك حوالى 30 تلميذاً”، موضحاً أن “التوجيه الكامل للمدارس سيتم نشره خلال الأسبوعين المقبلين”.

كذلك، أكّدت الحكومة البريطانية تخصيص مليار جنيه استرليني (1,1 مليار يورو)، لمساعدة الأطفال الذين انقطعوا عن الدراسة خلال الحجر في إنكلترا، على التعويض.

وتسعى السلطات إلى دعم قطاع التعليم، إذ كان استئناف نشاط المدارس محدوداً أكثر من المتوقع. ولهذا، سيستفيد ما يصل إلى مليوني طفل من الفئات المعوزة في إنكلترا من دروس خاصة بفضل برنامج تبلغ قيمته 350 مليون جنيه استرليني. كذلك، خصصت موازنة أخرى بقيمة 650 مليون جنيه استرليني لمؤسسات التعليم الابتدائي والثانوي للعام الدراسي 2020-2021. ويمكن المؤسسات المعنية أن تقرر طريقة صرف التمويلات، عبر تنظيم دروس في مجموعات صغيرة مثلاً.

الروبوتات الرمزية تستبدل الطلاب اليابانيين بحفل التخرج وسط تفشي كورونا

أقامت جامعة الأعمال التجارية (BBT) في طوكيو حفل تخرج للطلاب باستخدام الروبوتات الرمزية التي تتحكم بها عن بعد من قبل الطلاب المتخرجين من منازلهم.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

إيران تحت الضغط الأوروبي مع قرار جديد لوكالة الطاقة الذرية