أخبار الآن | المملكة المتحدة – news.skydailymail

من المقرر أن تخضع طائرة “Voyager” التي يستخدمها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وكبار أعضاء الحكومة والعائلة المالكة البريطانية للسفر في جميع أنحاء العالم، لتغيير في اللون أثناء مكوثها في كامبريدج بالمملكة المتحدة.

ووفقاً للتقارير، فإنّ “الطائرة الرماديّة ستحمل ألوان العلم البريطاني، وهي الأحمر والأزرق والأبيض”، وتقول المصادر أن “تكلفة هذه العملية من المتوقع أن تصل إلى عشرات الآلاف من الجنيهات”.

وقال مصادر دفاعية أنّ “الطائرة ستكون للسفر في مهام رسمية، خصوصاً أن جونسون اشتكى من اللون الرمادي وأراد طلائها”، موضحة أنه “من المتوقع أن تنتهي عملية الطلاء مع نهاية الشهر الحالي”.

وعندما كان جونسون وزيراً للخارجية، فقط طالب بأن تكون لوزارته طائرة خاصة للقيام بمهمات العمل وتغطية الأنشطة الخاصة بوزارته أثناء السفر والتنقل حول العالم. وقال جونسون حينها في العام 2018: “يمكنني القول أن طائرة Voyager ممتازة، ولكن لماذا يجب أن تكون هذه الطائرة رمادية اللون؟”.

وكان جرى تحديث الطائرة في العام 2016 بمبادرة من رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون، وبلغت التكلفة 10 ملايين جنيه أسترليني، لكنّ الأخير لم يستخدمها إلا مرة واحدة.

مشهد مخيف.. طائرات تترنح في الهواء بسبب العاصفة سيارا

تجربة مخيفة عاشها ركاب عدد من الطائرات بسبب عاصفة “سيارا” التي تجتاح دولا أوروبية عدة ،وعاش مئات الركاب لحظات رعب، مرت بسلام في نهاية المطاف بفضل خبرة الطيارين، ونجاحهم في التعامل مع مثل هذه الأحوال الجوية الصعبة.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مطاعم موسكو تفتح أبوابها للمرة الأولى منذ الإغلاق