أخبار الآن | رومانيا reuters

 

أفادت شرطة بوخارست في رومانيا إن قاضياً من رجال الدين الايرانيين متهم بالفساد في طهران وأيضاً بانتهاك حقوق الإنسان، عُثر عليه مقتولاً يوم الجمعة في فندق بالعاصمة الرومانية بوخارست.

غلام رضا منصوري، الذي فر من إيران العام الماضي ، من بين عدة قضاة متهمين بالفساد خلال محاكمة رفيعة المستوى لمسؤول قضائي كبير سابق بدأ في طهران في 7 يونيو(حزيران).

واحتجزت الشرطة الرومانية المنصوري في وقت سابق هذا الشهر وكان من المتوقع أن تحكم محكمة في بوخارست الشهر المقبل  ما إذا كان سيتم تسليمه أم لا.

وقالت شرطة بوخارست إن أحد الفنادق وجد أحد ضيوفه ميتا في الردهة بعد أن بدا أنه سقط من طابق أعلى.

وقالت الشرطة في بيان “ثبت أن الرجل مواطن أجنبي يبلغ من العمر 52 عاما خاضع لرقابة قضائية على جرائم ارتكبت في دولة أخرى” ، مضيفة أن التحقيق في وفاته لا يزال جاريا.

وأكدت وزارة الخارجية الإيرانية وفاة المنصوري وقالت إنها تنتظر تقريرا من رومانيا. وقال المتحدث باسم الوزارة عباس موسوي لوسائل الإعلام الإيرانية إن المنصوري ذهب إلى السفارة الإيرانية لمناقشة عودة محتملة واعتقلته الشرطة الرومانية لأنه مطلوب في طهران.

وقد تم وضع المنصوري تحت المراقبة القضائية لمدة 30 يومًا ، وكان تحت المراقبة. وتم تحديد موعد نهائي في 10 يوليو(تموز) لطهران لتقديم وثائق تسليم المجرمين.

في الأسبوع الماضي ، قدمت منظمة مراقبة حرية الإعلام، ومقرها باريس ، شكوى ضد منصوري في ألمانيا ، حيث يُعتقد أنه كان قد أقام قبل السفر إلى رومانيا ، متهماً إياه بأنه مسؤول عن “اعتقال وتعذيب” على الأقل 20 صحفيًا في 2013.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

محادثات بين فرنسا وبريطانيا وألمانيا حول انتهاك إيران للاتفاق النووي

بريطانيا تقول الصين وروسيا وإيران يسعون لاستغلال أزمة كورونا – مطبخ اخبار الظهيرة