أخبار الآن | تايوان – taiwannews

أعلن مجلس شؤون البر الرئيسي في تايوان، الخميس، إنه “سيفتتح قريباً مكتباً متخصصاً لاستقبال العمال الماهرين والطلاب في هونغ كونغ، بينما سيقدم المساعدة للمتظاهرين هناك”. 

وسيبدأ المكتب عملياته في 1 يوليو/تموز المقبل، ويتمحور دوره الرئيسي في مساعدة المتخصصين في هونغ كونغ والمستثمرين ورجال الأعمال المقيمين هناك، وكذلك أولئك الذين شاركوا في حركات الاحتجاج، من أجل الحصول على الإقامة في تايوان، وذلك وفقاً لما أعلنه الوزير التايواني تشن مينغ تونغ. 

ومن خلال تمويل حكومي لم يتمّ تحديده، سيعمل المكتب الجديد مع المنظمات غير الرّبحية لتقديم دعم واسع لمتظاهري هونغ كونغ، ومساعدتهم على الاستقرار والتوظيف والتعليم في تايوان.

وأكّد تونغ أنّ “الحكومة لن تكون قادرة على تقديم الخدمات إلا عندما يدخل أبناء هونغ كونغ إلى تايوان بشكل قانوني”، موضحاً أنّ “الخطة هدفها الدعم وليس الإنقاذ”. 

ومن إندلاع الاحتجاجات المناهضة للحكومة على نطاق واسع في هونغ كونغ في يونيو/حزيران الماضي، كان هناك إقبال كثيف للذين يسعون للحصول على الإقامة في تايوان، خصوصاً الذين شاركوا في التظاهرات، ويخشون ملاحقتهم من قبل السلطات في هونغ كونغ. 

ورفض تونغ الكشف عن عدد المتظاهرين المؤيدين للديمقراطية في هونغ كونغ الذين حصلوا على الإقامة منذ عام 2019، موضحاً أنّ “الحكومة تدرس تغيير السياسات ذات الصلة لاجتذاب العمال والطلاب المهرة من هونغ كونغ إلى تايوان”. وقال: “المكتب سيعزز وظائفه الاستشارية فيما يتعلق بالتعليم والتوظيف والهجرة والاستثمار وفتح الأعمال التجارية في تايوان”.

كوريا الشمالية تحت المجهر الدولي.. تصعيد ومحاولة التفاف على العقوبات

وضع سيئ يتصاعد يوماً بعد يوم، هو حال الجارتين اللدودتين كوريا الشمالية والجنوبية، بعد تفجير بيونغ يانغ لمكتب الارتباط على الحدود بينهما والذي شكل نتاج جهود مضنية للوصول إلى سلام بين الدولتين المتحاربتين منذ أكثر من نصف قرن.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

واشنطن تشكك بصحة أرقام كورونا الجديدة التي نشرتها الصين