أخبار الآن| شنغهاي – الصين (رويترز)

ذكرت هيئة الصحة الوطنية يوم الاثنين أن البر الرئيسى للصين سجل 40 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا يوم 15 حزيران(يونيو)، انخفاضا من 49 فى اليوم السابق.

وكان نصيب العاصمة بكين 27 حالة من الحالات الجديدة، انخفاضا من 36 في اليوم السابق. وتواجه المدينة تفشيا جديدا للفيروس الذي يعتقد أنه نشأ في سوق لبيع المواد الغذائية.

وأبلغت هيئة الصحة الوطنية عن ثماني حالات وافدة في البر الرئيسي للصين حتى نهاية 15 حزيران(يونيو)، مقابل عشر حالات في اليوم السابق. وسجلت الهيئة أيضا 6 حالات جديدة بدون أعراض، انخفاضا من 18 في اليوم السابق.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في البر الرئيسي للصين إلى 83221، ولا يزال عدد الوفيات دون تغيير عند 4634.

ولا تسجل الصين الحالات التي لا تظهر عليها أعراض على أنها حالات مؤكدة.

وحول سبب التفشي الجديد، قال مسؤولون بمنظمة الصحة العالمية، الاثنين، إن أسباب ظهور السلسلة الجديدة من الإصابات غير مؤكدة ووصفوا الادعاء بأن واردات من السلمون أو تعبئته ربما تكون السبب في ذلك بأنه ”افتراض“.

ووضعت عدة مناطق بالعاصمة الصينية نقاط تفتيش أمنية وأغلقت المدارس وأمرت بإجراء اختبارات للمواطنين للكشف عن فيروس كورونا يوم الاثنين بعد زيادة غير متوقعة في حالات الإصابة المرتبطة بأكبر سوق لبيع المواد الغذائية بالجملة في آسيا.

وذكرت صحف حكومية أنه تم اكتشاف الفيروس في أدوات تقطيع السلمون المستورد في شينفادي ببكين وسط مخاوف من حدوث موجة ثانية من الجائحة في الصين.

مصدر الصورة: REUTERS

 

اقرأ أيضاً: 

وفق الأرقام المعلنة.. كورونا يصل إلى أكثر من 8 ملايين شخص حول العالم