أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية reuters

 

أظهر مكتب الطب الشرعي في مقاطعة فولتون يوم الأحد إن مقتل رايسهارد بروكس ، وهو رجل أسود قتل على يد ضابط شرطة أبيض في أتلانتا يوم الجمعة ، هو جريمة قتل سببها طلقات نارية في الظهر.

أثارت وفاة بروكس احتجاجات في أتلانتا بعد أيام من المظاهرات ضد العنصرية ووحشية الشرطة التي أثارها وفاة جورج فلويد ، وهو أمريكي من أصل أفريقي ، في حجز شرطة مينيابوليس في 25 مايو(آيار)

قال محقق في الفحص الطبي في بيان إن تشريح الجثة الذي أُجري يوم الأحد أظهر أن بروكس (27 عاما) توفي من فقدان الدم وإصابات في الأعضاء بسبب إصابتين بعيار ناري. وقال البيان إن طريقة وفاته كانت جريمة قتل.

قال عمدة أتلانتا كيشا لانس بوتومز: “شاهدت التفاعل مع السيد بروكس وكسر قلبي”. “لم يكن هذا تصادميًا. كان هذا الرجل الذي كنت تأسّس له. ”

لكن عندما تحرك الضابط لإلقاء القبض عليه ، ناضل بروكس معه وضابط آخر في مكان الحادث قبل أن يتحرر ويهرب عبر ساحة الانتظار.

يظهر مقطع فيديو من كاميرات المطعم بروكس وهو يستدير وهو يركض وربما يصوب تاسر على الضباط المطاردة قبل أن يطلق أحدهم بندقيته ويسقط بروكس.
وكان للقتل تداعيات سريعة في أتلانتا، وهي واحدة من مدن عديدة دعا فيها المتظاهرون إلى وضع حد لعنف الشرطة والعنصرية في أعقاب قتل الشرطة لجورج فلويد في مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وتم طرد الضابط مُطلق النار على بروكس من وظيفته، واستقالت قائدة الشرطة إريكا شيلدز، حيث طالب المتظاهرون الغاضبون بتحقيق العدالة.

وقالت عمدة أتلانتا، كيشا لانس بوتومز، السبت، إنها لا تعتقد أن وفاة بروكس كان استخدامًا مبررًا للقوة المميتة.

وقد نزل المتظاهرون في أتلانتا إلى الشوارع وهتفوا لتوجيه اتهامات جنائية إلى الضباط في قضية بروكس ، في وقت متأخر من يوم السبت مما أدى إلى منع حركة المرور على الطريق ، كما واشتعلت النيران في مطعم ويندي.

 

حادثة قتل جديدة لرجل من أصل أفريقي على يد الشرطة تشعل الاحتجاجات في أمريكا
قالت رئيسة بلدية مدينة أتلانتا الأمريكية إن قائدة شرطة المدينة قدمت استقالتها السبت بعد خروج مظاهرات احتجاجا على مقتل شاب أسود بنيران الشرطة عقب نومه في سيارته وهي في طابور أحد مطاعم الوجبات السريعة.

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

مقتل 7 عناصر من الشرطة الأفغانية بهجوم لطالبان

بعد إصابتها بعينها خلال الاحتجاجات.. صحفية ترفع دعوى ضد شرطة مينيابوليس