أخبار الآن | الولايات المتحدة – nbcnews

أعلن متحدث باسم شرطة أتلانتا أنه “جرى عزل ضابطي شرطة آخرين في أتلانتا، اتهما باستخدما القوّة المفرطة ضدّ طالبين جامعيين خلال الاحتجاجات بالمدينة أواخر الشهر الماضي”.

وقال الرقيب جون تشافي أنّ “الضابطين الذين تم عزلهما هما الرقيب لوني هود والضابط أرمون جونز”. وبذلك، يرتفع العدد الإجمالي لضباط الشرطة الذين جرى فصلهم إلى 4.

ففي أوائل حزيران/يونيو، أعلنت كيشا لانس بوتومز عمدة مدينة أتلانتا فصل ضابطي شرطة بعد أن أظهر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي استخدامهم العنف اثناء اعتقال طالبين جامعيين مساء يوم السبت.

ووصفت لانس بوتومز الفيديو بأنه “مزعج للغاية”، وقالت إنه “من الواضح أن هناك استخدام مفرط للقوة”. وقالت بعد مراجعة لقطات كاميرات الشرطة إن “استخدام القوة المفرطة أمر غير مقبول على الإطلاق”.

ويواجه 6 ضباط من الشرطة، بمن فيهم الـ4 الذين جرى عزلهم، تهماً جنائية باستخدام القوة بما في ذلك اللجوء إلى مسدس صاعق، جرى استخدامه ضدّ مسياح يونج وتانيا بيلغرم خلال الإحتجاجات في 30 مايو/أيار الماضي.

 

وتأتي الاحتجاجات القائمة في الولايات المتحدة، عقب وفاة المواطن الأمريكي من أصول أفريقية جورج فلويد، على يد الشرطة الأمريكية في 25 أيار/مايو الماضي. وحضر آلافُ الأشخاص لتوديع الرجل في مدينة هيوستن، قبل يومين، التي عاش فيها سنواتٍ طويلة، بعد 15 يوماً على موتهِ.

في جنازة مهيبة ونعش ذهبي، العالم يودع جورج فلويد

بعد موجةٍ غير مسبوقةٍ من الاحتجاج ضد العنصرية في أنحاء العالم، توجهت الأنظار إلى مراسم دفن جورج فلويد في هيوستن الأمريكية. وقد حضر آلافُ الأشخاص لتوديع الرجل الذي فارق الحياةَ كما عُرفت قِصتُه بعدما جَثا شُرطيٌ في مينيابوليس على رَقَبَتِه.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

مصرع عشرين شخصا على الأقل في فيضانات في الصين