أخبار الآن | طهران – إيران (وكالات)

أدت سلسلة من الحرائق الغامضة في الأيام الـ 45 الماضية في إيران، إلى إرباك سلطات النظام الإيراني، والمواطنين، والمراقبين على حد سواء.

وبحسب وكالات الأنباء المحلية، فإنه جرى احتواء حريق في كنيسة القديسة مريم في همدان، اندلع في وقت مبكر من يوم الجمعة، 12 يونيو، بعد شهر من نصب تذكاري قديم في نفس المنطقة، إذ تعرض مرقد لهجوم وحريق متعمد.

في غضون ذلك، أعلنت إدارة الإطفاء في طهران، السبت 13 يونيو/حزيران ، احتواء حريق مدمر في سوق زهور في طريق خافاران في المدينة، وأوضحت إدارة الإطفاء، أنه لم تقع إصابات في الحريق، لكن 32 من مدرجات للزهور دمرت.

في الأيام الـ 45 الماضية اندلعت حرائق عدة في الغابات، وكذلك حرائق في بعض الأماكن والمتنزهات التاريخية والصناعية في العاصمة طهران، في حين عزا بعض المسؤولين في إيران، سبب هذه الحرائق إلى الطقس الحار أو المشاكل بين المزارعين.

وفي وقت سابق، تحدث مسؤولون، عن معلومات غامضة حول العديد من الاعتقالات المتعلقة بالحرائق الأخيرة، لكن البعض يصرون على أنه يجب التحقيق في القضية بشكل أدق مما هو عليه الآن.

في السياق، اعتبرت رئيس لجنة البيئة في البرلمان، سمية رفيعي، أن الحرائق الأخيرة في بساتين ومتنزهات طهران، كانت متعمدة، كما يعتقد عضو مجلس مدينة طهران أيضاً أن الحرق متعمدة.

وعلى خلفية هذه الحرائق، جرى اعتقال 150 شخصاً، دون حديث السلطات عن تفاصيل عن هذه الحوادث المتتالية.

مصدر الصورة: Reuters
للمزيد:

اعتقال قاضٍ إيراني متهم بالفساد و انتهاك حقوق الإنسان في رومانيا