أخبار الآن | سيبيريا earther.gizmodo

 

أفاد مسؤولون أن انسكاب ديزل كبير من محطة للطاقة في سيبيريا وصل إلى بحيرة مياه عذبة هشة تؤدي إلى المحيط المتجمد الشمالي. يمكن أن يؤدي ذلك إلى كارثة بيئية.

وقال ألكسندر أوس حاكم إقليم كراسنويارسك للصحفيين في وقت سابق هذا الأسبوع إن الوقود المنسكب وصل إلى بحيرة بياسينو.

وأضاف “هذه بحيرة جميلة يبلغ طولها حوالي 70 كيلومترًا [43 ميلًا] . وبطبيعة الحال ، فهي تحتوي على كل من الأسماك والمحيط الحيوي الجيد. ولكن من المستحيل التكهن بكيفية تحمل هذه الأعباء الآن “.

وأوضح أن الأمر المهم الآن هو منع وقود الديزل المسكوب من الوصول إلى نهر بياسينا ، الذي يتدفق إلى بحر كارا في المحيط المتجمد الشمالي.

 

https://twitter.com/JuliaFleming/status/1270906643912495104

 

حدث انسكاب الوقود في محطة للطاقة بالقرب من مدينة نوريلسك في سيبيريا في 29 مايو (أيار). تسرب خزان وقود في محطة توليد الكهرباء من وقود الديزل بعد انهيار أعمدتها ، على الأرجح بسبب ذوبان الجليد الدائم تحتها . ودفع الحادث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إعلان حالة الطوارئ في المنطقة المنكوبة ، وتم إرسال مئات العمال لاحتواء التسرب. يهدد النفط بتلوث الممرات المائية المحلية والنظام البيئي الحساس للقطب الشمالي.

نوريلسك نيكل ، الشركة المسؤولة عن الحادث ، تنفي الإدعاء الذي أدلى به مسؤولو كراسنويارسك. وصرح متحدث باسم الشركة الاسبوع الماضي انه تم احتواء الوقود المنسكب ، وفي مؤتمر بالفيديو عقد امس ، قال مسؤولو نوريلسك نيكل ان العينات المأخوذة من البحيرة أظهرت “نسبة 0.0 في المئة من التلوث”.

 

باحثون: القطب المغناطيسي الشمالي للأرض يتحرك بسرعة
أكدّ العلماء أنّ القطب المغناطيسي الشمالى للأرض يتحول بشكل كبير نحو روسيا، الامر الذي قد يؤثر في انظمة الملاحة وخرائط الهواتف الذكية

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

روسيا تعلن حالة الطوارئ في القطب الشمالي بعد تسرب 20 ألف طن من الوقود (صورة)

تقرير يحذر من تأثيرات تطوير روسيا لأسلحتها البيولوجية