أخبار الآن | كانبرا- أستراليا (وكالات)

احتشد متظاهرون في العاصمة الأسترالية كانبرا، اليوم الجمعة، لدعم حركة حياة ذوي البشرة السمراء العالمية، وللاحتجاج على تصاعد حبس السكان الأصليين والوفاة داخل مقار الاحتجاز.

وتجمع المتظاهرون في منطقة “جارما بليس”، لإظهار التضامن مع المظاهرات في جميع أنحاء الولايات المتحدة التي أشعلتها وفاة جورج فلويد، الرجل ذو البشرة السمراء والذي قتل على يد شرطي.

وطالب المتظاهرون الشرطة في جميع أنحاء العالم بالتوقف عن استهداف الأقليات، ورددوا الشعارات وحملوا لافتات ولوحات، مكتوبا عليها “الصمت مميت” و”حياة سكان أستراليا الأصليين مهمة”، وطلبت ماتيلدا هاوس، امرأة مسنة من السكان الأصليين، من الحشد إرسال رسالة إلى الحكومة حول وفيات السكان الأصليين في الحجز والسجن والعنصرية في أستراليا.

يأتي ذلك تزامنا مع تأكيد وزير العدل الأمريكي وليام بار، أمس الخميس، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يجري تحقيقا مستقلا في واقعة مقتل جورج فلويد إثر احتجاجات وحالة غضب عمت البلاد. وقال بار إن بعض الاحتجاجات على مقتل فلويد تنتهك القانون وترهب الأمريكيين.

وأثار تسجيل فيديو يظهر الشرطي الأبيض ديريك شوفن وهو يجثو بركبته لأكثر من 8 دقائق على رقبة الرجل الأربعيني الذي كان يتوسل إنقاذ حياته، حالة من الغضب داخل أمريكا وخارجها.

 

مصدر الصورة: (أ.ف.ب)

إقرأ أيضاً:

تجنباً للعقوبات.. الفيفا تعطي إيران مهلة أقصاها 5 يونيو للالتزام بعضويتها