أخبار الآن | الصين businessinsider

 

اعتقلت السلطات الصينية محامية سابقة بعد بثها فيديوهات مباشرة من ووهان ، الصين ، كانت تنتقد الحكومة الصينية.

وكانت Zhang Zhan تكتب عن الحياة في ووهان على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل ويوتيوب و تويتر منذ فبراير(شباط).

واتهمت السلطات Zhang البالغة 37 عامًا “باختيار المشاجرات وإثارة المشاكل” ، وتم اعتقالها يوم الجمعة.

وقال أصدقاء Zhang إن أسرتها تلقت تأكيدًا يوم الجمعة أنها محتجزة في مركز احتجاز في شنغهاي.

كانت Zhang تدون عن حياتها اليومية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وتويتر المحظورة في الصين. وانتقد أحدث مقطع فيديو لها نُشر يوم الأربعاء محاولات السلطات الصينية لاحتواء رواية الفيروس التاجي.

وذكرت لجنة حماية الصحفيين نقلا عن تقارير محلية أن Zhang فُقدت يوم الخميس. وقالت المنظمة إنه إذا أدينت بارتكاب جريمة ، فقد تواجه ما يصل إلى خمس سنوات في السجن.

وفُقد محامي لحقوق الإنسان يُدعى تشين تشيوشي في فبراير ( شباط) بعد أن سافر إلى ووهان في يناير (كانون الثاني) لتسجيل الوضع. قال أصدقاء وعائلة الرجل البالغ من العمر 34 عامًا إن الشرطة فرضت عليه الحجر الصحي ، ولم تتم رؤيته منذ ذلك الحين.

تم احتجاز لي زيهوا ، 25 عامًا ، في ووهان في 26 فبراير( شباط). عاد إلى الظهور على الإنترنت في أواخر أبريل – بعد شهرين تقريبًا من الحادث – وقال إنه قضى أسبوعين “في الحجر الصحي” في ووهان وكذلك في مسقط رأسه.

ألقت الشرطة القبض على شخص آخر ، هو فانغ بن ، في ووهان في 10 فبراير (شباط). وفي أحد أشرطة الفيديو الخاصة به ، اتهم الحكومة بالتستر. تم نشر أحدث مقطع فيديو له على قناته على يوتيوب في 9 فبراير(شباط) ، ولم تتم رؤيته منذ ذلك الحين.

تشتهر الصين بالرقابة على الانتقادات لسياساتها ، وسجن المعارضون.

يعمل المراقبون الحكوميون الصينيون بشكل مفرط لحماية سرد الحزب فيما يتعلق بالفيروس التاجي الجديد ، الذي تم تحديده لأول مرة في ووهان قبل انتشاره في جميع أنحاء العالم.

 

لقطات سرية لمصابي كورونا من داخل مستشفى في إيطاليا
لقطات سرية من داخل مستشفى كريمونا شمال إيطاليا بثته قناة تلفزيون ايطالية.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

ميانمار تسجل أول إصابة بكورونا

إصابات ”كورونا“ تزداد مجدداً في لبنان.. تسجيل 23 حالة جديدة