أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية khaleejtimes

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأحد إنه يعتقد الآن أن ما يصل إلى 100 ألف أمريكي قد يموتون في جائحة فيروس كورونا بعد أن تجاوز عدد القتلى تقديراته السابقة ، لكنه قال إنه واثق من أنه سيتم تطوير لقاح بحلول نهاية العام.

وخلال مؤتمر افتراضي نقلته فوكس نيوز توقع ترامب تعافيا سريعا للاقتصاد الأميركي، وألقى باللوم في تفشي الوباء على الصينحيث يعتقد أن المرض قد نشأ.
مرض كوفيد 19 ، الناجم عن فيروس كورونا، أصاب أكثر من 1.1 مليون في الولايات المتحدة وقتل أكثر من 67000 أمريكي، وفرض اجراءات اغلاق، بما في ذلك معظم المدارس والعديد من الشركات.
وقال ترامب: “سنخسر على أي حال من 75 إلى 80 إلى 100 ألف شخص. هذا أمر فظيع”.

وكان ترامب قد قال يوم الجمعة إنه يأمل أن يموت أقل من 100 ألف أميركي وفي وقت سابق من الأسبوع تحدث عن وفاة 60 ألفا إلى 70 ألفا.
وتحرك نحو نصف الولايات الآن لرفع جزئي على الأقل لعمليات العزل العام بعدما بدأ عدد حالات الإصابة الجديدة بالفيروس في الانخفاض.

وفي تقييم يتقاطع مع بعض خبراء الصحة العامة ، قال ترامب إنه يعتقد أنه بحلول نهاية العام سيكون هناك لقاح ضد COVID-19.

وقال: “أعتقد أننا سنحصل على لقاح بحلول نهاية العام. سيقول الأطباء ، حسنًا لا يجب أن تقول ذلك”. “سأقول ما أعتقد … أعتقد أننا سنحصل على لقاح عاجلا وليس آجلا.”

حذر العديد من خبراء الصحة ، بما في ذلك الدكتور أنتوني فوسي ، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد ، من احتمال وجود لقاح على بعد عام أو 18 شهرًا.

قال رئيس الأطباء في إنكلترا كريس ويتتي في 22 أبريل / نيسان أن هناك فرصة “صغيرة بشكل لا يصدق” للحصول على لقاح أو علاج فعال للغاية ضد الفيروس التاجي خلال العام المقبل.

وقال ترامب أيضًا إنه يريد أن يعود الطلاب إلى المدارس والكليات في الخريف ، حتى مع الاعتراف بإمكانية عودة ظهور المرض.

 

مصابون بفيروس كورونا يتحدون المرض بالرقص والغناء
مصابون بفيروس كورونا يكافحون المرض بالرقص والغناء والكمامات على وجوههم.

 

مصدر الصورة: AFP

للمزيد:

عدة دول أوروبية تخفف من قيود كورونا تدريجياً

ترامب يتوقع ارتفاع أعداد ضحايا فيروس كورونا في أمريكا