أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (خاص) 

بعد أن نشرت قناة الآن في شهر آذار (مارس) 2019 تقريرا عن أميمة عبدي التي كانت مع داعش في سوريا، اعتقلت السلطات الألمانية أميمة في شهر أيلول(سبتمبر)، واليوم ،الأثنين، تبدأ في مدينة هامبورغ الألمانية محاكمتها.

الألمانية/ التونسية متهمة بالانتماء إلى تنظيم إرهابي، وبارتكاب جرائم ضد الإنسانية وباحتفاظها في سوريا بفتاة أيزيدية “كسبية”.

برزت هذه القضية بعد أن حصلت مراسلتنا جنان موسى على محتوى هاتف أميمة، الذي كان بحوزتها في سوريا، ونشرت تقريرا مفصلا عنها.

وفي تتبع تسلسل الاحداث، تلقت مراسلتنا جنان عام 2018، من مصدر محتوى هاتف نقال، يحتوي على صور ووثائق لامرأة من داعش، تبين أن اسمها “أميمة عبدي”.

أظهرت الصور الموجودة على الهاتف أنها تركت المانيا وذهبت الى تنظيم داعش في سوريا، حيث حملت بنفسها السلاح، سلحت أطفالها، وتزوجت في سوريا من أشهر المتشددين الألمان دنيس كوسبيرت، الملقب ب Deso Dog. كما وحاولت من سوريا تجنيد أشخاص عبر الإنترنت.

لتتبع مراسلتنا أميمة عبدي إلى مدينة هامبورغ، التي عادت إليها بعد فترة وجودها مع داعش في سوريا، وعاشت فيها وكأن شيئًا لم يحدث.

وبسبب نقص الأدلة، لم تحاكمها السلطات الألمانية، لكن بعد أن نشرت قناة الآن تقريرا بالصور والوثائق عن أميمة، اعتقلت السلطات الألمانية أميمة في شهر أيلول (سبتمبر) 2019.

تبدأ محاكمة أميمة ،الإثنين، وتستمر حتى ١٠ تموز (يوليو) حيث خصصت السلطات 13 يوما من اجل محاكمتها.

 

اقرأ أيضاً: 

تحقيق ”جنان موسى“ عن ”أميمة عبدي“ يستحوذ اهتمام وسائل إعلام عالمية