أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

أجرت مراسلة “أخبار الآن” “جنان موسى” تحقيقا حصريا عن امرأة ألمانية من أصول تونسية، تُدعى أميمة عبدي، انتسبت الى تنظيم داعش الارهابي بعد أن غادرت بلادها.

وفي التفاصيل، فقد تزوجت أميمة من رجلين من أهم قادة داعش الألمان، بعد أن غادرت بلادها، وانضمت لتنظيم داعش عام 2015، حيث حملت السلاح، وفي نهاية المطاف عادت إلى مدينة هامبورغ في ألمانيا من دون أن يكتشف أحد أمرها حتى اليوم.

وتمكنت جنان موسى من ايجاد محتوى هاتفها الذي استخدمته عندما كانت مع تنظيم داعش في سوريا والذي يحتوي على أكثر من 24000 ملف، معظمها من الصور التي التقطتها أميمة بنفسها لها ولعائلتها وهي هناك.

إقرأ أيضا:

من هي أميمة عبدي؟

هذا التحقيق انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، كما تناولت العديد من وسائل الاعلام العالمية هذا التحقيق عبر صفحاتها ومواقعها.

موقع welt.de الألماني وتحت عنوان “أرملة ديزو دوغ تعيش في هامبورغ”، وصف الصحافية جنان موسى بأنها “واحدة من الصحفيين الأكثر شهرة في الشرق الأوسط”، كما تطرق الموقع الى تفاصيل التحقيق الصحفي حيث لفت الى الصور التي كانت في هاتف أميمة، خصوصا تلك التي تظهر بها حاملة السلاح وابنها الذي يرتدي زي أشبال داعش وبيده مسدس، وابنتها المحجبة بالكامل، وعن ديزو دوغ قالت: “كان معروفاً قبل كمغني راب العصابات”.

أما موقع rtlnieuws الهولندي فقد تحدث عن كيفية عودة العبدي مع أطفالها الى ألمانيا بعد أن فقدت داعش كل أراضيها في سوريا والعراق. مشيراً الى أنه لم تتم محاكمتها في ألمانيا. كما تطرق الى وصول موسى لآلاف الملفات والصور ومقاطع الفيديو على هاتف عبدي.

في حين أن موقع stern طرح العديد من الأسئلة تحت عنوان “أرملة مسلحة في سوريا تعيش الآن في هامبورغ مرة أخرى ، وكأن شيئًا لم يحدث”. اذ سأل الموقع عما اذا كانت العبدي قنبلة موقوتة؟. كما أشار الى أهمية الأبحاث التي أجرتها قناة الآن والمراسلة جنان موسى.

إقرأ أيضا:

وفي السياق عينه، عنون موقع spiegel “من هامبورغ إلى تنظيم داعش والعودة”. ولفت خلال مقال مطول الى كيفية ذهاب أميمة إلى سوريا وانضمامها إلى داعش وتزوجها من الإرهابي ديزو دوغ. كما اثنى على كشف الاعلامية جنان موسى عن القضية.

بدوره موقع t-online تناول كيف أن عبدي هي امرأة تبلغ من العمر 34 عامًا من هامبورغ، وسبق أن عاشت في الرقة وحمص في سوريا ، وكذلك تزوجت اثنين من مقاتلي داعش المعروفين وقامت بإدارة قناة دعائية. مشيرآ الى عرض جنان موسى لصور تظهر العبدي حاملةً كلاشينكوف.

للمزيد:

هاتف أهم ألمانية منتسبة لداعش بين أيدينا