أخبار الآن | أستراليا reuters

سارع نحو مليوني شخص في أستراليا إلى تنزيل تطبيق مصمم لمساعدة العاملين في المجال الطبي وحكومات الولايات على تتبع الاتصالات الوثيقة لمرضى فيروس كورونا الجديد COVID-19، حيث ارتفعت درجة موافقة رئيس الوزراء سكوت موريسون على استجابته للوباء.

وقال وزير الصحة الأسترالي، جريج هانت، إن 1.89 مليون أسترالي قاموا بتنزيل تطبيق التتبع CovidSafe حتى الساعة 1600 (0600 بتوقيت جرينتش)، اليوم الاثنين، أي أكثر من 7٪ من سكان البلاد. جاءت التنزيلات القريبة من مليوني عملية تنزيل في غضون 16 ساعة من إطلاق التطبيق.

وكتب “هانت” في تغريدة له على “تويتر”: “سيساعد هذا الجهد على حماية أنفسنا وعائلاتنا وممرضاتنا وأطبائنا”.

كانت أستراليا واحدة من أنجح الدول في مكافحة جائحة فيروس كورونا الجديد، حيث سجلت 83 حالة وفاة فقط و 6700 حالة، بسبب إغلاق الحدود وقيود الحركة وسياسة البقاء في المنزل. وقد خفض معدل نمو العدوى اليومي إلى أقل من 1٪، منخفضًا من 25٪ التي شوهدت في مارس (آذار).

بدأت بعض الولايات الأسترالية في تخفيف قيود التشتت الاجتماعي وستبدأ أستراليا قريبًا في اختبار الأشخاص بغض النظر عن الأعراض، مع التركيز أولاً على الشباب والعاملين الصحيين.

وقال “موريسون”، إن 40٪ على الأقل من سكان البلاد البالغ عددهم 25.7 مليون نسمة سيحتاجون إلى تنزيل التطبيق.

تأتي الزيادة في التنزيلات في الوقت الذي كشف فيه استطلاع لصحيفة أسترالية، أن “موريسون” يتمتع بأفضل تصنيف موافقة لزعيم منذ نهاية عام 2008.

وأظهر الاستطلاع، أن تصنيف موافقة “موريسون” قفز 27 نقطة منذ الأسبوع الأول من مارس إلى 68٪.

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

في أول ظهور علني منذ إصابته بكورونا.. جونسون يعلن ان بريطانيا تحقق تقدما في تقليل الإصابات

أفريقيا تعاني ارتفاعاً بنسبة 40 في المائة من حالات الإصابة والوفيات بسبب فيروس كورونا