أخبار الآن | بريطانيا dailymail

 

كُشف اليوم عن تركيب مرشح للهواء على الحافلات بهدف حماية السائقين، بحيث سيتم تثبيت هذه التقنية على 100 حافلة في لندن تُستخدم لنقل المرضى من وإلى المستشفيات.

يمكن لنظام تنقية الهواء AirBubbl الذي توفره شركة التكنولوجيا AirLabs إزالة أكثر من 95 في المائة من الجسيمات الضارة.

ومن المؤمل أن تقلل هذه الخطوة من خطر التعرض للفيروس بالنسبة للموظفين الذين سيتعاملون بشكل وثيق مع المرضى المصابين في الأماكن الضيقة.

قال آشلي ستول ،لمدير السريري لـ HATS: “قررنا في البداية تثبيت مرشحات الهواء لحماية مرضانا وأطقمنا من تلوث الهواء في لندن ، كجزء من التزامنا المستمر بصحة ورفاهية موظفينا. مع انتشار الوباء ، أصبح من الواضح بسرعة أنه يمكننا إعادة استخدام سياراتنا للمساعدة في نقل المرضى المصابين بفيروس كورونا“.

من أجل القيام بذلك ، قررنا تكثيف التثبيت ، جنبًا إلى جنب مع النشر السريع لمركبات إضافية لعدد من الخدمات الإضافية.

باستخدام مرشحات الهواء في مكان مغلق وتقليل الفيروس المحمول جوا ، هناك إمكانية للحد من انتقال فيروس كورونا حيث يكون الناس على مقربة، مثل سيارات الإسعاف ، ونقل المرضى ومركبات الخدمة الأخرى.

قال ماثيو جونسون ، أستاذ الكيمياء في جامعة كوبنهاغن وكبير مسؤولي العلوم في AirLabs: “ينصب تركيزنا هنا على الحد من التعرض للعمال الذين لا يمكنهم تجنب الاتصال الوثيق مع مرضى فيروس كورونا، وأي شخص يعمل في وظائف أساسية في الأماكن المغلقة.

يوضح العلم أنه من خلال تركيب أجهزة تنقية الهواء في المركبات ، يمكن إزالة أكثر من 95٪ من الجسيمات المحمولة جواً. من خلال تقليل تركيز الجزيئات المحمولة في الهواء التي يمكن أن تحتوي على الفيروس الذي يتنفسه العمال في البيئات الحرجة ، فإننا نقلل من خطر الإصابة به.

قال خان أيضًا أنه بمجرد رفع الإغلاق “قد نحتاج جميعًا” إلى ارتداء أقنعة الوجه من أجل وقف انتشار Covid-19.

وأضاف خان أنه يضغط على الحكومة لتغيير نصيحتها بشأن ارتداء أقنعة الوجه لإضافة “طبقة أخرى من الحماية”.

 

أم صينية محاصرة بسبب كورونا تتوسل الشرطة لإنقاذ ابنتها
والدة فتاة صينية ابنتها مصابة بسرطان الدم وبحاجة إلى علاج تتوسل الشرطة للسماح لابنتها الخروج من منطقة مدينة هوبي الصينية المعزولة بسبب فيروس كورونا.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الإكوادور تمدد الحجر حتى الـ26 من الشهر الجاري

تعرف على الرسامين الذين أعطوا ”وجهاً“ لفيروس كورونا (صورة)