أخبار الآن | الهند dailymail

 

أعلن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الثلاثاء، فرض حظر التجوال لمدة 21 يوما في عموم البلاد، للحيلولة دون تفشي وباء فيروس كورونا.

جاء ذلك في تصريح لرئيس الوزراء، أعلن خلاله فرض حظر التجول لمدة 3 أسابيع اعتبارا من منتصف الليلة.

ودعا مودي مواطنيه إلى الابتعاد عن بعضهم البعض، مؤكدا أن الحفاظ على المسافة الاجتماعية هو الخيار الوحيد لإيقاف الفيروس والبقاء في أمان.

وأفاد أن الحكومة المركزية تعمل مع الولايات لتأمين الاحتياجات الأساسية.

وأوضح أن حكومته خصصت 2 مليار دولار لتعزيز البنية التحتية للقطاع الصحي.

ويعني هذا الإجراء أن أكثر من 2.6 مليار شخص في جميع أنحاء العالم سيغلقون أبوابهم.

أبلغت الهند حتى الآن عن 482 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس التاجي وتسع وفيات.

حذر خبراء الصحة من أن القفزة الكبيرة قد تكون وشيكة ، الأمر الذي سيطغى على البنية التحتية للصحة العامة التي تعاني من نقص التمويل.

وحذر بعض الباحثين من أن أكثر من مليون شخص في الهند قد يصابون بالفيروس التاجي بحلول منتصف مايو (أيار).

في الوقت الحاضر ، تفشي الفيروس التاجي في الهند ضئيل مقارنة ببعض الدول الأوروبية ، حيث تجاوز عدد القتلى في إيطاليا 5400 شخص وسط 59000 حالة إصابة بالفيروس القاتل.

على الصعيد العالمي ، هناك أكثر من 361000 حالة إصابة بالفيروس القاتل، على الرغم من أنه يخشى أن يكون العدد الحقيقي للمصابين أعلى بكثير.

وقال مودي مستشهدا بمسؤولين وخبراء في مجال الصحة بمن فيهم منظمة الصحة العالمية”ستحدد أفعالنا اليوم قدرتنا على الحد من تأثير هذه الكارثة”.

وأجبر انتشار الفيروس دولًا عديدة على إغلاق حدودها، تعليق الرحلات الجوية، فرض حظر التجول، تعطيل الدراسة، إلغاء فعاليات عديدة، منع التجمعات العامة، وإغلاق المساجد والكنائس.

تريندينغ الآن | إيطاليا تقول للعالم…استعدوا!
فيديو مرعب من داخل المستشفيات الإيطالية، الأروقة والممرات أصبحت غرف للعناية المركزة، إيطاليا تفقد السيطرة على فيروس كورونا، فقد سجلت عدد وفيات أعلى من الصين معقل الوباء.

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيروس كورونا يحجز ثلث سكان العالم في بيوتهم

كورونا يحصد أرواح 1100 شخصاً في فرنسا