أخبار الآن | الكويت (وكالات)

أعلن وزير الصحة الكويتي، الدكتور باسل الصباح، شفاء 4 مصابين بفيروس كورونا، ما يرفع عدد المتعافين إلى إجمالي 43 شخصاً، بعد الإعلان أيضاً عن شفاء 9 حالات الثلاثاء.

في سياق آخر سجلت الوزارة، الثلاثاء، حالتي إصابة جديدتين مؤكدة إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال ال 24 ساعة الماضية في البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور عبدالله السند، في المؤتمر الصحفي اليومي، لوزارة الصحة، إن الحالتين مخالطتان لحالات مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة، إحداهما من الجنسية الهندية، والثانية من الجنسية الفلبينية.

وبهاتين الحالتين، يرتفع عدد الإصابات المسجلة في الكويت حتى الآن إلى 191 حالة.

وبيّن السند أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الصحية في المشافي الكويتية، أصبح 152.

وذكر السند أن عدد الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة على ما هو عليه عند خمس حالات هي ثلاث حرجة واثنتان مستقرتان.

وعن مراكز الحجر الصحي فقد وصل العدد الإجمالي لمن أنهوا فترة الحجر الصحي إلى 708 شخصاً بعد إتمام المدة المحددة لذلك والقيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات المخبرية من الفيروس.

وجدد دعوة وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين، إلى الالتزام بكل القرارات والتوصيات الصادرة من الجهات الرسمية في الدولة، وتوصيات منظمة الصحة العالمية، واتباع استراتيجية التباعد الاجتماعي لتقليل فرص الإصابة وانتشار العدوى بين المخالطين، واحتواء انتشار فيروس كورونا والقضاء عليه.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

أمير الكويت: وباء كورونا هو أزمة صحية عالمية عابرة للقارات